كيفية الربح من Instagram في عام 2020 والحصول علي ألاف من المتابعين- شرح شامل

 اعتبارًا من يونيو 2018 ، وصل Instagram إلى مليار مستخدم نشط شهريًا. بينما بدأ كتطبيق لمشاركة الصور ، تحول إلى نظام أساسي للأعمال. يستفيد الملايين من رواد الأعمال من قوتهم البيعية ، من مزودي الخدمات إلى المنظمات غير الربحية إلى أصحاب أعمال التجارة الإلكترونية في دروبشيبينغ.


قد تسأل نفسك: كيف يربح الناس المال على Instagram؟ هل يمكنني سحبها بنفسي؟ كيف يختلف البيع على Instagram عن الأنواع الأخرى من أعمال التجارة الإلكترونية؟


في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على بعض الأساليب التي يمكنك البدء في استخدامها اليوم ، حتى تتمكن من الانضمام إلى صفوف رواد الأعمال الناجحين الذين يكسبون المال من Instagram في 2020.

هل يمكن كسب المال على Instagram؟

إطلاقا. طالما لديك بعض الصور الجميلة والمبتكرة لاستخدامها ، يمكنك إثارة انتباه الملايين من مستخدمي Instagram.

ربما تفكر الآن: حسنًا ، لقد فهمت أن هذا ممكن ، لكن كيف أبدأ؟

للبدء ، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال على Instagram:

ركز على المنشورات الدعائية للعلامات التجارية التي تريد الوصول إلى جمهورك ، مما يجعلك الوسيط المثالي للقيام بذلك.
- كن تابعًا واكسب المال عن طريق بيع المنتجات التي تنتمي إلى علامات تجارية أخرى.
- بيع منتجاتك الخاصة ، والتي يمكن أن تكون منتجات مادية أو رقمية ، أو حتى خدمة. في الأساس ، يمكنك البيع بنفس الطريقة مثل أي بيئة أعمال للتجارة الإلكترونية.
- بيع صورك.
يبحث عشاق هذه المنصة دائمًا عن طرق جديدة لكسب المال من Instagram.

لا تقلق ، سنكشف عن ألغاز هذه العملية برمتها بالتفصيل ، جنبًا إلى جنب مع بعض قصص النجاح من Instagram.

كيف تكسب المال على Instagram؟

Instagram مثالي لبيع المنتجات التي تصوّر جيدًا.

إذا كانت لديك بعض مهارات التصوير الفوتوغرافي ، فستتمتع بميزة كبيرة للمنصة. نقاط المكافأة إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي وتريد إضفاء مزيد من الحياة على تصوير منتجك.

فيما يلي 5 نماذج أعمال لكسب المال على Instagram:

1. كن مؤثرًا واكسب المال من المشاركات التي ترعاها.


إذا تمكنت من الوصول إلى حالة المؤثر المرغوب فيه ، فيمكنك استخدام ملفك الشخصي على Instagram للترويج لجميع أنواع المنتجات من جميع أنواع العلامات التجارية.

إذا لم تكن مألوفًا ، فإن المؤثر هو الشخص الذي بنى سمعة طيبة ويتابع ولاءه من خلال المشاركة بانتظام على حساباته الاجتماعية. لديهم متابعون جيدون وهم قادرون على إقناع جماهيرهم بالقفز إلى الاتجاهات وشراء منتجات معينة.

لديهم هذه القوة لأنهم أمضوا الكثير من الوقت في بناء الثقة والعلاقات مع جمهورهم.

تميل العلامات التجارية إلى الشراكة مع المؤثرين للقيام بالمنشورات الدعائية التي تساعد في نشر الكلمة حول منتجاتهم. للوصول إلى هذه النقطة ، يجب أن يكون لديك حجم كبير والوصول إلى حساب Instagram الخاص بك ، بالإضافة إلى المنشورات المنتظمة التي تولد تفاعلًا قويًا من متابعيك.

كبار المؤثرين يجنون آلاف الدولارات لكل منشور ممول. ضع في اعتبارك أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً والكثير من العمل الجاد والموهبة للوصول إلى هذه النقطة. يمكن تحقيقه بالتأكيد ، ولكن تأكد من إدارة توقعاتك إذا اخترت هذا المسار.
بصفتك مؤثرًا ، من المهم للغاية أن تعرف جمهورك. أنت بحاجة إلى فهم من هم هؤلاء الأشخاص - اهتماماتهم وقيمهم واحتياجاتهم ورغباتهم.

بهذه الطريقة ، ستعرف العلامات التجارية التي تناسبهم بشكل أفضل. إذا قمت بالتبديل إلى حساب أعمال Instagram ، فيمكنك البحث في إحصائيات جمهورك أكثر قليلاً من خلال تقرير Instagram Analytics الخاص بك.

إذا كنت قد أنشأت تواجدًا جديرًا بالملاحظة عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أن تتواصل العلامات التجارية الكبرى معك. ولكن أثناء قيامك بالبناء ، ستجد أيضًا العلامات التجارية التي تعتقد أنها تتناسب مع شخصيتك وقيمك بشكل أفضل.

تواصل معهم مباشرة (من خلال Instagram أو من خلال مواقعهم الإلكترونية) لمحاولة التفاوض على صفقة. يمكنك أيضًا إدراج نفسك في أحد الأسواق المؤثرة لزيادة فرصك في العثور عليك من خلال علامة تجارية كبيرة.

كنصيحة إضافية ، احرص على عدم فقدان ثقة جمهورك الحالي في عملية جني الأموال من المشاركات الدعائية. من الجيد دائمًا استخدام علامة تصنيف Instagram تخبر الأشخاص بأنها مشاركة برعاية (شيء بسيط مثل # رعاية أو # إعلان).

2. انضم الي برنامج  affiliate و اكسب المال من بيع منتجات الآخرين.


يمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على اقتطاع. هناك الكثير من الأشخاص الذين يكسبون المال من Instagram من خلال البرامج التابعة.

الفرق بين المؤثر والشريك هو أن الشركة التابعة تعمل على تحقيق مبيعات للعلامة التجارية الشريكة مقابل عمولة. من ناحية أخرى ، يهدف المؤثر بشكل أساسي إلى خلق الوعي.

تكسب الشركات التابعة الأموال من خلال رابط قابل للتتبع أو رمز ترويجي للتأكد من أنك تعرف بالضبط المبيعات التي جاءت مباشرة من مشاركاتك.
أنشئ منشورات جذابة حتى تتمكن من الترويج للمنتجات دون إلحاح. نظرًا لأنه لا يمكنك الحصول إلا على رابط واحد في سيرتك الذاتية على Instagram ، فقد ترغب في توصيل صفحة مقصودة بالرابط التابع لك. في كل منشور ، قم بتضمين تعليق يخبر الأشخاص أنه يمكنهم شراء المنتج عبر الرابط في سيرتك الذاتية.

قد تبدو في البداية لعبة صعبة ، لكن التسويق بالعمولة لديه الكثير من الإمكانات إذا كنت تخطط للنمو. يمكنك توسيع تواجدك من خلال تضمين موقع ويب و / أو قنوات تسويقية أو وسائط اجتماعية أخرى.

تحقق من قائمتنا لأفكار منشورات Instagram الجذابة من العلامات التجارية الناجحة لتستلهم منها.

3. بيع صور الملصقات والمنتجات الافتراضية الأخرى.


Instagram هو كل شيء عن المرئيات. لهذا السبب ستحقق المنتجات والصور الجميلة المزيد من المبيعات.

يمكنك بيع صور الملصقات واللوحات والرسومات والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو وغيرها من المنتجات الافتراضية القائمة على الصور أو الفيديو. في كل منشور ، قم بإحالة القراء لزيارة الرابط في سيرتك الذاتية. هذه طريقة شائعة أخرى لكسب المال من Instagram.

إذا كنت تعتقد أنك تلتقط صورًا عالية الجودة ، فهناك احتمال أن تحصل على أموال مقابل ذلك. بمجرد التقاط بعض اللقطات الرائعة ، استخدم أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف لتحقيق أقصى استفادة من الصور التي تلتقطها. حاول أن تكون مبتكرًا ومبتكرًا وممتعًا عند التقاط الصور. سيحظى هؤلاء باهتمام أكثر من المملة.

يمكنك استخدام Instagram للترويج لمحفظة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك باستخدام علامات التجزئة ذات الصلة في Instagram.

4. بيع المنتجات المادية الخاصة بك.


يمكنك بيع أي منتج مادي تصنعه بنفسك أو تشتريه من الموردين. عادةً ما يتطلب البيع بالتجزئة التقليدي للتجارة الإلكترونية تخزين بعض المخزون ، مما يعني أنك ستحتاج إلى إنفاق بعض رأس المال لبدء التشغيل لشراء منتجاتك.

ستحتاج أيضًا إلى مكان يمكنك فيه الاحتفاظ بالمنتجات ، مثل غرفة احتياطية في المنزل أو مساحة تخزين مستأجرة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تخطط لتوفير المال عن طريق شراء المنتجات بكميات كبيرة. ستحتاج إلى مكان للاحتفاظ بكل شيء قبل أن يطلبه العملاء ويوصلونه.

اعتبارًا من يوليو 2020 ، يمكنك بيع المنتجات مباشرة على Instagram من خلال إنشاء متجر Instagram. ما عليك سوى وضع علامة على المنتجات في صور Instagram الخاصة بك ويمكنك توجيه متابعيك على Instagram إلى صفحات منتجك ، حيث يمكنهم شراء أغراضك بضربة واحدة.

إليك دليل لإنشاء متجر على Instagram.

أو ، إذا كنت تبحث عن نصائح تساعدك على البيع على Instagram ، فراجع نصائح Instagram هذه التي ستنجح بالفعل.

5. بيع منتجات Dropshipping .


Dropshipping هو نموذج أعمال يمكنك استخدامه لتشغيل متجرك دون الاحتفاظ بأي مخزون.

بمجرد إجراء عملية بيع ، سيقوم المورد بشحن منتجاتك من مستودعاته ، مباشرة إلى عتبة منزل العميل. لن تقلق أبدًا بشأن تخزين منتجاتك أو تعبئتها أو شحنها.

يعمل هذا بطريقة مشابهة لفكرتنا السابقة عن بيع المنتجات على Instagram لكسب المال. الاختلاف الوحيد هو أنك لن تحتاج إلى تخزين أي مخزون. مع دروبشيبينغ ، يمكنك تجربة العثور على المنتجات المتخصصة التي يمكن بيعها بشكل جيد ، دون إهدار رأس مال بدء التشغيل.

يمكنك بسهولة إعداد متجر دروبشيبينغ باستخدام منصة التجارة الإلكترونية من Shopify (وهي مجانية لمدة 14 يومًا) وتطبيق دروبشيبينغ بخطة Oberlo المجانية إلى الأبد.

هل يجب أن أكسب المال على Instagram؟

الأرقام وراء Instagram مذهلة ، والمنصة تلاحق نمو Facebook.

بينما يضم Facebook 2.07 مليار مستخدم نشط شهريًا ، وصل نمو Instagram إلى مليار مستخدم على مدار 9 سنوات في عام 2019 منذ إطلاقه في عام 2010.

مع تزايد شعبية Instagram باستمرار ، فليس من المستغرب أن يصبح Instagrammers قوة لا يمكن إيقافها. لقد اكتشفوا طرقًا لكسب المال على Instagram والاستفادة من الصور التي يلتقطونها.

إذا كنت ترغب في كسب المال باستخدام Instagram ، فتحقق من هذه الإحصائيات المذهلة:

1) 1 مليار مستخدم نشط كل شهر. هذا ما يقرب من ثلاثة أضعاف سكان الولايات المتحدة.

2) 500 مليون مستخدم نشط كل يوم. ما يقرب من ضعف سكان الولايات المتحدة.

3) في عام 2017 ، 70.7 في المائة من الشركات الأمريكية (21 مليون) تستخدم Instagram. مع 30 مليون شركة (كبيرة وصغيرة) في الولايات المتحدة.

4) يتابع 50 بالمائة من مستخدمي Instagram (500 مليون شخص) حسابًا تجاريًا واحدًا على الأقل.

5) هناك 2 مليون معلن على Instagram كل شهر.

6) يزيد الوقت الذي يقضيه المستخدم على Instagram بنسبة 80 بالمائة كل عام.

7) يستخدم 500 مليون حساب على Instagram قصص Instagram كل يوم.

8) مستخدمو Instagram حسب العمر:

من 18 إلى 29 عامًا: 59 بالمائة
من 30 إلى 49 عامًا: 33 بالمائة
من 50 إلى 64 عامًا: 18 بالمائة
64 سنة فأكثر: 8 بالمئة
9) مستخدمو Instagram حسب الجنس:

الإناث: 38٪
الذكور: 26٪
أخرى: 36 في المائة

قصص نجاح Instagram

يمكنك التعلم من تجارب الآخرين من دراسات الحالة وقصص النجاح مثل تلك الواردة أدناه.

عزز أسلوب حياة متخصص وابدأ في بيع المنتجات التي تثير شغفك. يمكن أن يكون أي شغف أو هواية أو أي شيء تريد مشاركته مع الآخرين. فقط افعل ما تفعله بشكل أفضل.

مع التطبيقات التي تربط منصات الوسائط الاجتماعية بموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، يكون السلاسة أفضل. Shopify يأتي مع Instagram Business Account تكامل ، مما يجعل العملية الكاملة لاستخدام Instagram للأعمال أكثر بساطة.

كيفية بناء جمهور ومتابعين على Instagram

هل يجب عليك تكوين متابعين Instagram قبل أو بعد بدء البيع؟

الجواب بسيط: قبل وبعد.

من الناحية المثالية ، لديك بالفعل ما لا يقل عن مئات المتابعين قبل البدء في البيع. بهذه الطريقة ، لن تنشر صور المنتج في حساب فارغ. بالطبع ، سيتعين عليك البدء من نقطة الصفر في مرحلة ما - فقط حاول بناء قاعدة قبل أن تذهب للمبيعات.

الآن ، كيف يمكنك بناء متابعة قوية على Instagram؟ استخدم هذه النصائح الـ 13 اليوم ، حتى تتمكن من البدء في زيادة متابعيك. المتابعة القوية هي مفتاح كسب المال من Instagram.

1) قم بتحسين ملفك الشخصي على Instagram.


تأكد من اختيار اسم مستخدم أقل من 30 حرفًا. من الناحية المثالية ، يمكن البحث عن الاسم من خلال كلمة أساسية. يجب أن يتوافق أيضًا مع اسم المستخدم الذي تستخدمه على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية ما يصل إلى 150 حرفًا. إنها لفكرة رائعة تضمين رابط قابل للنقر إلى موقعك على الويب. هذا هو المكان الوحيد الذي يمكنك فيه تضمين رابط قابل للنقر في حساب Instagram الخاص بك ، لذلك فهو وسيلة مهمة لتحسين حسابك.

2) إنشاء وترويج هاشتاغ مخصص.


إذا كان اسم حسابك هو Jennie’s Candies ، ففكر في إنشاء علامة التصنيف #jenniescandies. عندما تريد التحقق من المحادثات حول علامتك التجارية ، يمكنك فقط التحقق من علامة التصنيف.

يمكنك أيضًا الترويج لعلامة التصنيف هذه في كل مكان تذهب إليه وعلى منصات أخرى ، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال.

3) كن مبدعًا مع علامات التصنيف المتعلقة بمكانتك.


بينما يسمح Instagram ب 30 علامة تصنيف لكل منشور ، فقد يأتي بنتائج عكسية. يوصى باستخدام 5 إلى 10 علامات تصنيف شائعة لمجال تخصصك ومرتبط بمنتجاتك.

4) شارك في المحادثات المتعلقة بمكانتك.


تحقق من الحسابات الأخرى باستخدام نفس الوسوم. اتبعهم وانخرط في المحادثات. ستكسب متابعين جدد بهذه الطريقة.

5) استخدم تعليقات مقنعة على Instagram.


التسمية التوضيحية في Instagram هي ما تكتبه أسفل مشاركات Instagram الخاصة بك لمنح متابعيك المزيد من العصير والجاذبية. تساعد أفضل التسميات التوضيحية في Instagram متابعيك على الشعور بالدعوة للانضمام إلى المحادثة والإعجاب بمنشوراتك.

6) إدارة المسابقات والترويج لها.


قم بإجراء مسابقة بصورة تدعو المتسابقين وتعرض الجوائز. تأكد من عمل هاشتاج خاص للمسابقة أيضًا. قرر كيف سيتم اختيار الفائزين وانشر القواعد بوضوح.

على سبيل المثال ، يمكنك التقاط صور خاصة للمسابقة. وكلما نشر شخص ما صورة باستخدام علامة التصنيف ، يتم إدخاله في المنافسة. تأكد من التزامك بقواعد المسابقة في Instagram.

كن مبدعًا في المسابقة حتى يحصل المتسابقون على فرصة لكسب بعض المال من Instagram أيضًا ، إن أمكن. يمكنك دعوتهم للانضمام إلى أحد البرامج التابعة التي تأتي مع جائزة.

7) قم بإنشاء وترويج قصص Instagram و Instagram Live Videos.


أصبحت Instagram Stories جزءًا كبيرًا من Instagram ، وهي مستمرة في النمو. يمكنك استخدام Instagram Stories مثل المحترفين لبناء جمهورك.

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها التلاعب بالمحتوى ، مثل إضافة العلامات الجغرافية ، وملصقات الصور الشخصية ، ونقل النصوص ، وإضافة تراكبات الألوان ، والنصوص ، وفلاتر الوجه (تمامًا مثل Snapchat) إلى قصص Instagram الخاصة بك.

كن مبدعًا عند توصيل رسالتك. اجعلها ممتعة.

google-playkhamsatmostaqltradent