ماهوSeo سيو المتقدم "Advanced" SEO? سيو بالعربي

الصفحة الرئيسية

 أحد الأشياء التي نكافح معها كموفري محتوى تحسين محركات البحث ، سواء كان ذلك كمدونين أو منظمي أحداث ، هو المستوى الذي نستهدف فيه المحتوى. يبدو أنه بغض النظر عن المحتوى تقريبًا ، يشكو جزء من الجمهور من أنه غير متقدم بدرجة كافية. من الواضح أن هذا صراع على مستوى الصناعة - حتى أننا لدينا مؤتمرات الآن مع كلمة "متقدم" في الاسم.



المشكلة هي أن كلمة "متقدمة" تعني الكثير من الأشياء لكثير من الناس. بعض هذه المعاني مفيدة ويمكن أن تثري جهودنا المستقبلية ، لكن بعضها أقرب إلى الأسطورة من الواقع.

1. "متقدم" يعني الأسرار Secrets

لنبدأ بواحد أقرب إلى الأسطورة. بالنسبة للبعض ، وخاصة الأشخاص الجدد على تحسين محركات البحث ، تعني كلمة "متقدم" التخلي عن الخلطة السرية. إنهم يفترضون بطبيعة الحال أننا نحن مُحسنات محركات البحث نحفظ أفضل الأشياء لأنفسنا أو لن نتخلى عنها إلا إذا كان السعر مناسبًا. لسوء الحظ ، فإن جانب صناعة زيت الأفعى يبذل قصارى جهده لإدامة تلك الأسطورة.

على مر السنين ، تعرفت على بعض مسوقي البحث المذهلين ولديهم إمكانية الوصول إليها. من الصحيح ، من ناحية أخرى ، أن هناك أجزاء من المعلومات لا يشاركونها مع الجميع. على الرغم من ذلك ، في معظم الحالات ، تكون هذه "الأسرار" إما قصيرة العمر (أدركت Google) ، أو تناسب مكانًا ضيقًا للغاية ، أو مجرد تكتيكات عالية المستوى لا تزال تتطلب الكثير من الوقت والجهد. لم أسمع أبدًا سرًا من شأنه أن يدفع موقعًا بطريقة سحرية إلى قمة الترتيب دون عمل.

2. "متقدم" يعني جديد

في بعض الأحيان ، تعني كلمة "متقدم" جديدًا أو متقدمًا. تغيرت خوارزمية Google أكثر من 300 مرة في العام الماضي ، لذا فإن مواكبة آخر المستجدات قد يكون أمرًا مهمًا ، وبالتأكيد يتطلب الأمر تحسين محركات البحث المتقدم (أو على الأقل ، بدوام كامل) لمواكبة جميع الأخبار. من ناحية أخرى ، فإن جزءًا بسيطًا فقط من هذه التغييرات يؤثر حقًا على معظم الأشخاص ، لذا فإن ما إذا كان من المهم دائمًا الحصول على هذه الأخبار على الفور مفتوح للنقاش.
3. "المتقدم" يعني جديد بالنسبة لي
بالطبع ، "الجديد" أمر شخصي بعض الشيء. حتى التلفزيون يخبرنا: "إذا لم تره ، فهو جديد بالنسبة لك". في مُحسّنات محرّكات البحث ، قد يعني ذلك المحتوى الذي لم تشاهده من قبل ، أو قد يعني وجود محتوى مكمل لـ SEO ولكن لا تتم مناقشته كثيرًا. يُعد تحسين معدل التحويل (CRO) مثالاً جيدًا - فهو ملائم ومثير للاهتمام لمسوقي البحث. من ناحية أخرى ، باعتباري شخصًا يشارك بنشاط في مساحة CRO ، فأنا كثيرًا ما مندهش مما يعتبر "متقدمًا" مع جمهور تحسين محركات البحث. يجب أن أتراجع وأدرك أنه لمجرد أنني أرى هذا المحتوى يومًا ما ، فإن قراءنا لا يفعلون ذلك. لذا فهو جديد (ومفيد) للبعض منكم.

4. "متقدم" يعني تقني

إذا كنت ترغب في جعل يديك متسخين ، فقد تعتقد أن كلمة "متقدمة" تعني نصائح تقنية للغاية ، كاملة مع جداول البيانات والمكونات الإضافية والرمز. صحيح أن الكثير من الأساليب المتقدمة تتطلب فهمًا أعمق للجانب التقني لتحسين محركات البحث ، ولكن غالبًا ما يكون من الصعب تغطية هذا النوع من المحتوى في منشور مدونة أو جلسة مؤتمر. إما أنه لا يمكنك تحقيق ذلك بشكل عادل ، أو أن الموضوع يصبح مناسبًا جدًا بحيث لا ينطبق إلا على شريحة صغيرة من الجمهور. عندما تخدم فئة ديموغرافية واسعة ، فقد يكون هذا أمرًا صعبًا ، على أقل تقدير.

5. "متقدم" يعني مشروع

أخيرًا ، يقارن بعض الأشخاص "المتقدم" بـ SEO للمؤسسات على نطاق واسع. مثل الجانب التقني ، هناك بالتأكيد بعض الصلاحية لهذه الفكرة. تواجه المواقع التي تحتوي على أكثر من 100،000 صفحة بالتأكيد مشكلات فريدة ، ويمكن أن يؤدي المقياس إلى تعقيد المشكلات البسيطة أحيانًا (مثل المحتوى المكرر) بسرعة. مثل مُحسّنات محرّكات البحث ذات التقنية العميقة ، يتمثل التحدي هنا في أن أي حل أو مناقشة معينة ربما تنطبق فقط على عدد صغير نسبيًا من المواقع ، على الأقل بمجرد البحث في التفاصيل.

ماذا تعني كلمة "متقدم" بالنسبة لك؟

بالطبع ، هذه مجرد أمثلة قليلة ، ويمكن تقسيم كل منها بشكل أكبر. هنا حيث أود أن أسمع منك. ما رأيك في مُحسّنات محرّكات البحث "المتقدمة" ، وفي عالم مثالي ، كيف تريد البحث في المدونات والمؤتمرات لتغطية موضوعات متقدمة؟ لا تتردد في استخدام الاستبيان أدناه و / أو الرد في قسم التعليقات.

نتائج الاستطلاع (11/29)

يوضح الرسم البياني أدناه نتائج الاستطلاع. كان هناك 651 إجابة للخيارات (1) - (5) و 73 إجابة "أخرى". وكان الفائز الأكبر هو "Technical SEO" بنسبة 57٪ من الأصوات. تركت إجابات "الأخرى" في الرسم البياني ، لأن بعضهم كان مجرد أشخاص يفسدون الأمور. تضمنت الخيارات الأخرى الشائعة "كل ما سبق" (أو مجموعة ما) ، و "القبعة السوداء" ، و "التجربة" ، و "الشمولية" ، و "الإستراتيجية".

google-playkhamsatmostaqltradent