تحسين محركات البحث Seo وأساسياته لتصدر الصفحات الأولي -سيو بالعربية

 
سيو بالعربي
مرحبا بك اذ كنت تتساءل كيف تعمل محركات البحث في تصنيف وفلترة المواقع والصفحات واعطاء النتائج الأولية عند قيام بعملية بحث علي احدي محركات البحث وماهي أساسياتها للقيام بذلك فهذ الدرس الأول والمقالة سنتطرق الي شرح تفصيلي ومميز ببساطة سيثري معارفك في مجال SEO

ما هو السيوwhat is soe؟

SEO تعني "تحسين محرك البحث". إنها ممارسة لزيادة جودة وكمية زيارات موقع الويب ، بالإضافة إلى عرض علامتك التجارية ، من خلال نتائج محرك البحث غير المدفوعة (المعروفة أيضًا باسم "العضوية").

على الرغم من الاختصار ، فإن تحسين محركات البحث (SEO) يتعلق بالناس بقدر ما يتعلق بمحركات البحث نفسها. يتعلق الأمر بفهم ما يبحث عنه الأشخاص عبر الإنترنت ، والإجابات التي يبحثون عنها ، والكلمات التي يستخدمونها ، ونوع المحتوى الذي يرغبون في استهلاكه. ستسمح لك معرفة إجابات هذه الأسئلة بالاتصال بالأشخاص الذين يبحثون عبر الإنترنت عن الحلول التي تقدمها.

إذا كانت معرفة نية جمهورك هي أحد وجهي عملة تحسين محركات البحث ، فإن تقديمها بطريقة يمكن لبرامج الزحف لمحركات البحث العثور عليها وفهمها هو الجانب الآخر. في هذا الدليل ، توقع أن تتعلم كيفية القيام بالأمرين معًا.

ما هي نتائج البحث المجانية "organic"؟

كما قلنا سابقًا ، نتائج البحث المجانية هي النتائج التي يتم الحصول عليها من خلال مُحسّنات محرّكات البحث الفعالة ، ولا يتم الدفع مقابلها (أي ليس الإعلان). كان من السهل تحديد هذه الإعلانات - تم تمييز الإعلانات بوضوح على هذا النحو ، وكانت النتائج المتبقية عادةً على شكل "10 روابط زرقاء" مدرجة أدناه. ولكن مع تغير طريقة البحث ، كيف يمكننا اكتشاف النتائج العضوية اليوم؟

اليوم ، تمتلئ صفحات نتائج محرك البحث - التي يشار إليها غالبًا باسم "SERPs" - بمزيد من الإعلانات وتنسيقات نتائج عضوية أكثر ديناميكية (تسمى "ميزات SERP") أكثر من أي وقت مضى. بعض الأمثلة على ميزات SERP هي المقتطفات المميزة (أو مربعات الإجابات) ، ومربعات طرح الأشخاص أيضًا ، ودوارات الصور ، وما إلى ذلك ، تستمر ميزات SERP الجديدة في الظهور ، مدفوعة إلى حد كبير بما يبحث عنه الأشخاص.

على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن "طقس دنفر" ، فسترى توقعات الطقس لمدينة دنفر مباشرةً في SERP بدلاً من رابط إلى موقع قد يكون لديه تلك التوقعات. وإذا كنت تبحث عن "بيتزا دنفر" ، فسترى نتيجة "حزمة محلية" مكونة من أماكن بيتزا دنفر. ملائم ، صحيح؟

من المهم أن تتذكر أن محركات البحث تجني الأموال من الإعلانات. هدفهم هو حل استفسارات الباحث بشكل أفضل (داخل SERPs) ، والحفاظ على عودة الباحثين ، وإبقائهم على SERPs لفترة أطول.

بعض ميزات SERP على Google عضوية ويمكن أن تتأثر بـ SEO. تتضمن هذه المقتطفات المميزة (نتيجة عضوية تمت ترقيتها تعرض إجابة داخل مربع) والأسئلة ذات الصلة (مثل مربعات "الأشخاص يسألون أيضًا").

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من ميزات البحث الأخرى التي ، على الرغم من أنها ليست إعلانات مدفوعة الأجر ، لا يمكن أن تتأثر عادةً بـ SEO. غالبًا ما تحتوي هذه الميزات على بيانات تم الحصول عليها من مصادر بيانات خاصة ، مثل Wikipedia و WebMD و IMDb.

لماذا سيو مهم

في حين أن الإعلانات المدفوعة والوسائط الاجتماعية وغيرها من المنصات عبر الإنترنت يمكن أن تولد حركة مرور إلى مواقع الويب ، فإن غالبية الزيارات عبر الإنترنت تكون مدفوعة بمحركات البحث.

تغطي نتائج البحث العضوية المزيد من العقارات الرقمية ، وتبدو أكثر مصداقية للباحثين الأذكياء ، وتتلقى نقرات أكثر من الإعلانات المدفوعة. على سبيل المثال ، من بين جميع عمليات البحث في الولايات المتحدة ، ينقر 2.8٪ فقط من الأشخاص على الإعلانات المدفوعة.

باختصار: تتمتع مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) بفرصة حركة مرور تزيد بمقدار 20 ضعفًا عن فرصة الدفع لكل نقرة (PPC) على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب.

تعد SEO أيضًا واحدة من قنوات التسويق عبر الإنترنت الوحيدة التي ، عند إعدادها بشكل صحيح ، يمكنها الاستمرار في دفع الأرباح بمرور الوقت. إذا قدمت جزءًا قويًا من المحتوى يستحق الترتيب للكلمات الرئيسية الصحيحة ، يمكن أن تتزايد حركة المرور الخاصة بك بمرور الوقت ، بينما يحتاج الإعلان إلى تمويل مستمر لإرسال حركة المرور إلى موقعك.

أصبحت محركات البحث أكثر ذكاءً ، لكنها لا تزال بحاجة إلى مساعدتنا.

سيساعد تحسين موقعك على تقديم معلومات أفضل لمحركات البحث بحيث يمكن فهرسة المحتوى الخاص بك وعرضه بشكل صحيح ضمن نتائج البحث.

هل يجب علي توظيف متخصص أو مستشار أو وكالة تحسين محركات البحث؟

اعتمادًا على النطاق الترددي الخاص بك ، والاستعداد للتعلم ، وتعقيد موقع الويب الخاص بك (مواقع الويب) ، يمكنك إجراء بعض تحسين محركات البحث الأساسية بنفسك. أو قد تكتشف أنك تفضل مساعدة خبير. في كلتا الحالتين على ما يرام!

إذا انتهى بك الأمر بالبحث عن مساعدة خبير ، فمن المهم أن تعرف أن العديد من الوكالات والمستشارين "يقدمون خدمات تحسين محركات البحث" ، ولكن يمكن أن تتفاوت جودتها بشكل كبير. يمكن أن توفر لك معرفة كيفية اختيار شركة جيدة لتحسين محركات البحث الكثير من الوقت والمال ، حيث يمكن أن تضر تقنيات تحسين محركات البحث الخاطئة بموقعك أكثر مما ستساعدك.

القبعة البيضاء مقابل القبعة السوداء (SEO White hat vs black hat SEO)

يشير مصطلح "White hat SEO" إلى تقنيات تحسين محركات البحث وأفضل الممارسات والاستراتيجيات التي تلتزم بقاعدة محرك البحث ، وتركز بشكل أساسي على توفير المزيد من القيمة للأشخاص.

يشير مصطلح "Black hat SEO" إلى الأساليب والاستراتيجيات التي تحاول البريد العشوائي / خداع محركات البحث. بينما يمكن أن تعمل Black hat SEO ، إلا أنها تعرض مواقع الويب لخطر كبير من التعرض للعقاب و / أو إلغاء الفهرسة (إزالتها من نتائج البحث) ولها آثار أخلاقية.

المواقع المعاقبة أدت إلى إفلاس الشركات. إنه مجرد سبب آخر لتوخي الحذر الشديد عند اختيار خبير أو وكالة تحسين محركات البحث.

تشترك محركات البحث في أهداف مماثلة مع صناعة تحسين محركات البحث

تريد محركات البحث مساعدتك على النجاح. في الواقع ، تمتلك Google أيضًا دليل بدء تحسين محركات البحث ، يشبه إلى حد كبير دليل المبتدئين! كما أنها تدعم الجهود التي يبذلها مجتمع تحسين محركات البحث. مؤتمرات التسويق الرقمي - مثل Unbounce و MNsearch و SearchLove و MozCon الخاص بـ Moz - تجذب بانتظام المهندسين والممثلين من محركات البحث الرئيسية.

تساعد Google مشرفي المواقع وتحسين محركات البحث من خلال منتدى المساعدة المركزي لمشرفي المواقع ومن خلال استضافة جلسات Hangout على مدار الساعة. (للأسف ، قام Bing بإغلاق منتديات مشرفي المواقع في 2014.)

بينما تختلف إرشادات مشرفي المواقع من محرك بحث إلى محرك بحث ، فإن المبادئ الأساسية تظل كما هي: لا تحاول خداع محركات البحث. بدلاً من ذلك ، امنح زوار موقعك تجربة رائعة عبر الإنترنت. للقيام بذلك ، اتبع إرشادات محرك البحث واستيفاء نية المستخدم.

إرشادات مشرفي المواقع من Google

المبادئ الأساسية:
- جعل الصفحات للمستخدمين في المقام الأول ، وليس لمحركات البحث.
- لا تخدع المستخدمين.
- تجنب الحيل التي تهدف إلى تحسين تصنيفات محرك البحث. القاعدة الأساسية الجيدة هي ما إذا كنت تشعر بالراحة عند شرح ما فعلته لموقع ويب لموظف Google. اختبار مفيد آخر هو طرح السؤال ، "هل هذا يساعد المستخدمين لدي؟ هل يمكنني القيام بذلك إذا لم تكن محركات البحث موجودة؟"
- فكر فيما يجعل موقع الويب الخاص بك فريدًا أو ذا قيمة أو جذابًا.

أشياء يجب تجنبها:

- المحتوى الذي تم إنشاؤه تلقائيًا
- المشاركة في أنظمة الارتباط
- إنشاء صفحات ذات محتوى أصلي ضئيل أو بدون محتوى أصلي (أي منسوخة من مكان آخر)
- إخفاء الهوية - ممارسة إظهار محتوى لبرامج زحف محرك البحث يختلف عن الزوار.
- النص والروابط المخفية
- صفحات المدخل - الصفحات التي تم إنشاؤها لترتيب جيد لعمليات بحث محددة لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

إرشادات مشرفي المواقع من Bing

المبادئ الأساسية:

- قدم محتوى واضحًا وعميقًا وجذابًا ويسهل العثور عليه على موقعك.
- اجعل عناوين الصفحات واضحة وذات صلة.
- تعتبر الروابط بمثابة إشارة لشعبية الروابط التي تكافئ Bing والتي نمت بشكل طبيعي.
- يعد التأثير الاجتماعي والمشاركات الاجتماعية إشارات إيجابية ويمكن أن يكون لها تأثير على كيفية ترتيبك بشكل عضوي على المدى الطويل.
- سرعة الصفحة مهمة ، إلى جانب تجربة مستخدم إيجابية ومفيدة.
- استخدم سمات النص البديل لوصف الصور ، حتى يتمكن Bing من فهم المحتوى بشكل أفضل.

أشياء يجب تجنبها:

- المحتوى الرقيق او الضعيف ، الصفحات التي تعرض في الغالب إعلانات أو روابط تابعة ، أو التي تعيد توجيه الزوار بعيدًا إلى مواقع أخرى لن يتم تصنيفها جيدًا.
- يمكن أن تؤدي تكتيكات الروابط المسيئة التي تهدف إلى تضخيم عدد وطبيعة الروابط الواردة مثل - - - شراء الروابط والمشاركة في مخططات الارتباط إلى إلغاء الفهرسة.
- تأكد من وجود هياكل عناوين URL نظيفة وموجزة وشاملة للكلمات الرئيسية. يمكن أن تؤدي المعلمات الديناميكية إلى تشويه عناوين URL الخاصة بك والتسبب في حدوث مشكلات مكررة في المحتوى.
- اجعل عناوين URL وصفية وقصيرة وغنية بالكلمات الرئيسية عندما يكون ذلك ممكنًا ، وتجنب الأحرف غير الأبجدية.
- دفن الروابط في Javascript / Flash / Silverlight ؛ الاحتفاظ بالمحتوى خارج هذه أيضًا.
- محتوى مكرر
- حشو الكلمات الرئيسية
إخفاء الهوية - ممارسة إظهار محتوى لبرامج زحف محرك البحث يختلف عن الزوار.

إرشادات لتمثيل عملك المحلي على Google

إذا كان النشاط التجاري الذي تؤدي من أجله عمل تحسين محركات البحث يعمل محليًا ، إما خارج واجهة المتجر أو يقود إلى مواقع العملاء لأداء الخدمة ، فإنه مؤهل للحصول على بطاقة بيانات "نشاطي التجاري على Google". بالنسبة للأنشطة التجارية المحلية مثل هذه ، تمتلك Google إرشادات تحكم ما يجب وما لا يجب عليك فعله في إنشاء وإدارة بطاقات البيانات هذه.

المبادئ الأساسية:

تأكد من أنك مؤهل للتضمين في فهرس "نشاطي التجاري على Google" ؛ يجب أن يكون لديك عنوان فعلي ، حتى لو كان عنوان منزلك ، ويجب أن تخدم العملاء وجهًا لوجه ، إما في موقعك (مثل متجر بيع بالتجزئة) أو في مكانهم (مثل سباك)
تمثل بصدق ودقة جميع جوانب بيانات عملك المحلي ، بما في ذلك الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان موقع الويب وفئات الأعمال وساعات العمل والميزات الأخرى.

أشياء يجب تجنبها

إنشاء قوائم "نشاطي التجاري على Google" للكيانات غير المؤهلة
تحريف أي من معلومات عملك الأساسية ، بما في ذلك "حشو" اسم عملك بكلمات رئيسية جغرافية أو خدمية ، أو إنشاء قوائم لعناوين مزيفة
استخدام صناديق البريد أو المكاتب الافتراضية بدلاً من عناوين الشوارع الأصلية
إساءة استخدام جزء المراجعة في قائمة "نشاطي التجاري على Google" ، من خلال المراجعات الإيجابية المزيفة لنشاطك التجاري أو التعليقات السلبية المزيفة لمنافسيك
google-playkhamsatmostaqltradent