الدليل النهائي✅ للتسويق بالعمولة 🥇-شرح شامل-The Definitive Guide to Affiliate Marketing

الدليل النهائي✅ للتسويق بالعمولة  

قبل عشرين عامًا فقط ، كانت الشركات تنفق آلاف الدولارات سنويًا على الراديو أو التلفزيون أو الإعلانات المطبوعة على أمل أن تنمو علامتها التجارية. على الرغم من وعدهم بالنجاح ، إلا أن الحقيقة هي أنه كان من الصعب للغاية التميز وكسب المال من خلال الإعلانات.

والأسوأ من ذلك ، أن جهودهم غالبًا ما كانت تتعارض مع الشركات الضخمة ذات الميزانيات الإعلانية التي تبلغ مليون دولار. إذا حصلوا على أي وقت للبث على الإطلاق ، فإن الشركات الصغيرة واجهت صعوبة في قياس النجاح ضد منافستها Goliath-esque.

الشركات الصغيرة ورائد الأعمال اليومي الخاصين بك هم من يحتفظون بالنهاية القصيرة ، وكان النمو صعبًا.

لكن ذلك كان قبل عشرين عاما.

في هذه الأيام ، يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت والخبرة أن يكسب المال من خلال مساعدة العلامات التجارية على النمو والبيع عبر الإنترنت من خلال المشاركة في التسويق بالعمولة.

شرح التسويق بالعمولة-Affiliate Marketing 

التسويق بالعمولة هو طريقة إعلانية تستخدمها العلامات التجارية لمحاولة تخفيف الإنفاق المهدر في ميزانية التسويق الخاصة بهم. قد يكون من المحبط أن تدفع الشركة الآلاف مقابل النقرات أو مرات الظهور فقط لكسب حفنة من العملاء.

لقد تم حرق العديد من العلامات التجارية بسبب هذه المساعي ، فمع ارتفاع تكاليف الإعلان عبر الإنترنت ، تحولوا إلى طرق مبتكرة تقلل التكاليف مع الاستمرار في زيادة قاعدة عملائهم.

بينما تدرك معظم الشركات أن إنفاق الأموال على الإعلانات أمر ضروري ، فإن الوضع المثالي هو إبقاء تكاليفها مقتصرة على العملاء المكتسبين.

من هنا ولدت فكرة التسويق مع المسوقين بالعمولة.

كطريقة تسويق قائمة على الأداء ، يمكن للشركات التابعة والشركات العمل معًا في علاقة تقاسم الإيرادات بين العلامة التجارية والمسوق.

بالنسبة للعلامات التجارية التي لديها منتج وترغب في بيع المزيد ، يمكنها تقديم حافز مالي من خلال برنامج التسويق بالعمولة.

بالنسبة للأفراد الذين لا يملكون منتجًا ويريدون جني الأموال ، يمكنهم العثور على منتج له قيمة وكسب دخل كمسوق تابع.

تقدم هذه المقالة رحلة خطوة بخطوة عبر عالم التسويق بالعمولة للمبتدئين. سوف تتعلم ما هو وكيف يعمل ، والأهم من ذلك ، كيف يمكنك كسب المال من خلال القيام بذلك.

ونظرًا لأنه قد يصعب على العلامات التجارية العثور على جهات التسويق بالعمولة الجيدة ، فسوف تتعلم كل ما تحتاجه للتميز عن الآخرين.

استخدم هذا المنشور كمرجع لكل مرحلة من مراحل رحلتك حيث تتعلم كيفية البيع كمسوق تابع. أثناء قراءة كل قسم ، ستجد التسويق بالعمولة موضحًا لك بطريقة يمكنك الارتباط بها. بالإضافة إلى ذلك ، ستجد الكثير من الأمثلة والنصائح التي ستساعدك على إثبات نفسك وتحسين طرق البيع التي ستزيد من دخلك على مر السنين.

فلنبدأ بتعليمك الأساسيات.

فهم التسويق بالعمولة

السؤال الأول الذي يطرحه معظم الناس عند مقاربة هذا الموضوع أساسي نسبيًا: ما هو التسويق بالعمولة؟

إليك تعريف أساسي يلخص الأمر بشكل رائع:

التسويق بالعمولة هو وسيلة لكسب المال عن طريق بيع منتجات العلامة التجارية. بصفتك مسوقًا صارمًا ، ليس لديك مخزون وتعمل مقابل عمولة. بشكل عام ، يتلقى المسوقون التابعون الدفع عندما يشتري المستهلك الذي أحالوه منتجًا أو خدمة أو يكمل مهمة محددة.

بعبارة أخرى ، إنها طريقة يمكن للشركات من خلالها الاستعانة بمصادر خارجية لتسويقها بطريقة تعتمد على الأداء بشكل صارم. يوفر هذا للشركات عائدًا بنسبة 100 ٪ على استثماراتها ، مما يجعلها فريدة من نوعها بين طرق التسويق عبر الإنترنت.

هذا يعني أيضًا أن لديك الفرصة لكسب قدر كبير من المال عن طريق بيع منتج ليس لك. كلما زادت مبيعاتك ، زادت ربحك.

ونظرًا لأنه لا داعي للقلق بشأن الشحن أو التكاليف العامة أو خدمة العملاء ، فإن مدخلاتك صغيرة بالقدر الذي تريده.

ولكن لكسب المال بصفتك جهة تسويق تابعة ، عليك أن تفهم جميع الأطراف المعنية وما الذي يمكنهم الخروج به من العلاقة. إن معرفة كل دور وكيف يمكن أن يساعدك في كسب المال هو خطوة أولى أساسية عند البدء كشركة تابعة.

يتطلب نجاحك بشكل عام بناء علاقات تعتمد على ثلاثة أطراف متميزة:

المعلن: 

الطرف الأول ، الذي يشار إليه عادةً باسم المعلن أو التاجر ، هو الطرف الذي يبيع المنتج أو الخدمة الفعلية.

هذا هو الطرف الذي ستعمل معه أنت ، الشركة التابعة. عادةً ما يكون لديهم برنامج تابع راسخ ، ويتركون الأمر لك لتخصيص مساحتك على الويب وبيع منتجاتهم.

يمكن أن يكون المنتج أو الخدمة منتجًا ماديًا مثل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، أو حتى عناصر غير ملموسة مثل بوالص التأمين.

الشركة التابعة: 

الطرف الثاني هو الناشر ، ويشار إليه عادة باسم المسوق التابع.

هذا هو أنت ، الشخص الذي يعمل مع التاجر للبيع مقابل عمولة. سيكون لديك عقد ساري المفعول ، وستسعى إلى دفع الزيارات في شكل روابط أو إعلانات أو في بعض الحالات أرقام هواتف فريدة تدمجها في موقعك على الويب.

يقع المسوقون التابعون تحت مظلة واسعة جدًا ويمكن أن يكونوا أي شخص على الويب. إذا كنت تتابع مدونة أو ملفًا شخصيًا شهيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المحتمل أن تكون شركة تابعة لعلامة تجارية.

تعتبر علاقة المعلن / المسوق بالعمولة علاقة إستراتيجية للغاية ، حيث يحتاج كلا الطرفين إلى جني الأموال من أجل استمرار العلاقة. نظرًا لأنك تعمل عن كثب ، يجب أن تكون على نفس الصفحة بشأن الأدوار والمسؤوليات والدفع.

المستهلك:

 أخيرًا ، لديك المستهلك أو الطرف الذي سيشتري (نأمل) منتجك. وبالتالي ، يجب أن تكون العلاقة بين الشركة التابعة والمستهلك علاقة ثقة.

يُنهي المستهلك مثلث العلاقة من خلال التفاعل مع جهودك التسويقية (مثل النقر على عنوان URL أو إعلان متتبع) ثم الانتقال إلى مسار تحويل مبيعات الناشر. بمجرد أن يشتروا شيئًا ما أو يكملوا الإجراء المتفق عليه من قبل الشركة التابعة والتاجر ، يتلقى كل شخص الجزء الخاص به من التبادل.

تركز المجموعات الثلاث على العلاقة التي أنشأتها الشركة التابعة وستتلقى منتجها أو مدفوعاتها من خلالك. بالطبع ، ستحصل أيضًا على أموال عند إتمام عملية الشراء.

بمجرد أن تعرف كيف يلعب كل طرف دوره ، تبدأ في الحصول على صورة أفضل لكيفية عمل عملية التسويق بالعمولة بأكملها.

أنت ، بصفتك شركة تابعة ، تنشر إعلانات أو محتوى يشجع المستهلك على الشراء من التاجر. سيكون لديك طريقة محددة للتسويق بالعمولة تسمح لك ببناء جمهور والترويج له.

باستخدام العديد من التقنيات والمنصات ، يمكن للتاجر تتبع وقت إرسال عميل إليه وسيدفع لك إذا اشترى منتجًا أو خدمة.

بصفتك طرفًا ثالثًا للعلامة التجارية ، ليس لديك أي رأي بشأن ما تبيعه أو السعر الذي تبيعه به ، ولكنك أيضًا تحمل مخاطر أقل.

عندما يعمل كل جانب من جوانب التسويق بالعمولة معًا ، يستفيد كل طرف. يحصل المستهلكون على منتجاتهم ، ويحصل التجار على إيرادات ، والشركة التابعة تقدم عمولة.

إذا قمت بهذه العملية بشكل جيد ، يمكنك كسب المال على المدى الطويل من خلال الحفاظ على استراتيجية متسقة وبناء علاقات أقوى مع جميع الأطراف الثلاثة المعنية.

دعونا نلقي نظرة على مثال أساسي لكيفية عمل ذلك في الحياة الواقعية.

بعض الأمثلة على التسويق بالعمولة
إذا كنت تريد مثالاً على مدى نجاحك كشركة تابعة ، فابحث عن موقع الويب الضخم MoneySuperMarket.


هذا الموقع الضخم موجود منذ عام 1993 ، وفي هذه المرحلة جعل مؤسسه سيمون نيكسون مليارديرًا. في حين أنه مثال نادر جدًا على مدى نجاح أحد هذه المواقع ، إلا أنه النموذج المثالي لتوضيح كيفية عمل هذه العملية.

عندما تقوم بالتمرير لأسفل على الصفحة الرئيسية ، سترى قائمة كبيرة من المنتجات أو الخدمات التي يمكنك تصفحها. يروجون لمجموعة متنوعة من المنتجات ، بما في ذلك التأمين والهواتف الذكية وخدمات السفر.




لنفترض أنك في السوق لشراء هاتف جوال. عند النقر للوصول إلى عروض الهاتف ، سترى صفحة منتج تحتوي على زر فريد "الانتقال إلى الموقع" بدلاً من خيار "شراء".


هذا لأن هذا الموقع لا يبيع لك أي شيء. يوصي بالمنتجات التي يمكنك شراؤها في مكان آخر كشركة تابعة.

إذا كنت تريد تصفح MoneySuperMarket ، والنقر فوق أحد المواقع ، ثم شراء أحد هذه الهواتف من التاجر ، فسيتم إرسال جزء من عملية الشراء إلى MoneySuperMarket.

هذه هي الطريقة التي تجعل بها MoneySuperMarket أموالها كشركة تابعة. طالما أنك تشتري من موقع ترويجي ، فسيحصلون على عمولة. حقق هذا الموقع المليارات من خلال الترويج بدلاً من البيع ، ولا يحمل أي مخزون.

ولكن يمكنك القيام بأكثر من بيع منتج في السوق كشركة تابعة. انظر إلى ما يفعله المدون ماثيو وودوارد بموقعه على الإنترنت.

إيجابيات وسلبيات التسويق بالعمولة

قبل أن تبدأ كمسوق بالعمولة ، يجب أن تعرف الخير والشر. قد تبدو المكافآت مذهلة ، لكن هذا المشروع لا يخلو من المخاطر.

إيجابيات كونك مسوق بالعمولة 
- تكلفة بدء تشغيل منخفضة. تتيح لك معظم البرامج الانضمام مجانًا ، لذلك عادةً ما ترتبط التكاليف بكيفية بناء جمهورك والحصول على إحالات.
- ليس عليك أن تصنع منتجك أو خدمتك.
-عندما يشتري شخص ما ، يقوم التاجر الخاص بك بالشحن نيابة عنك.
- يمكنك العمل في أي مكان باستخدام اتصال WiFi.
- إذا تم الإعداد بشكل صحيح ، يمكن أن يكون الدخل غير فعال.
- يضيف مصدر دخل إضافيًا للأعمال التجارية من المنزل أو لأي شخص لديه موقع ويب.

بالنسبة لرجل أعمال يعاني من ضائقة مالية وعلى استعداد للمضي قدمًا ببطء ، فإن التحول إلى شركة تابعة يعد بمثابة حلم يتحقق. يمكنك أن تنمو مع جني الأموال ، وفي النهاية يمكنك أن تخلق مصدر دخل أعلى. إذا كنت ناجحًا جدًا ، فقد تنمو لتصبح وظيفتك بدوام كامل.

ولكن مثل كل الأشياء الجيدة ، ليس كل شيء دائمًا هو الإيجابيات التي نريد سماعها.

سلبيات كونك مسوق بالعمولة 

- قد يستغرق بناء حركة للإحالات بعض الوقت.
- من الممكن أن لا تنسب أنظمة التتبع السيئة مبيعاتك بشكل صحيح (تخسر المال).
- يمكن أن يؤدي العملاء السيئون للتاجر إلى الإضرار بسمعتك وعلاقاتك.
- لا يوجد مدخلات على المنتج الذي تروج له.
- احتمالية أن تصبح الشركة "شبحًا" ولا تدفع.
- لديك الكثير من المنافسة.
- العميل في النهاية هو لي التاجر وليس لك.

إذا كنت ملتزمًا بأن تكون مسوقًا بالعمولة ، عليك أن تفهم مكانك في ترتيب الاختيار. يمكن للعلامات التجارية التي تعمل معها في النهاية أن تنجح في نجاحك أو تحطّمك ، لذا عليك الاختيار بحكمة.

الآن ، يجب أن يكون لديك فهم أفضل لما يعنيه أن تكون مسوقًا تابعًا وكيف يمكنك كسب المال من خلال ذلك.

ومع ذلك ، قبل أن نتعمق في التفاصيل الدقيقة للبدء ، أريد طرح بعض الأسئلة والإجابة عليها والتي يجب أن تكون على دراية بها.

التسويق بالعمولة للمبتدئين: الأسئلة الشائعة  FAQs

بمجرد إجابتك على السؤال الأولي "ما هو التسويق بالعمولة؟" فليس من غير المألوف أن يبدأ رائد الأعمال الطموح في البحث عن المزيد من الوضوح. في الواقع ، عادة ما تكون هناك قائمة طويلة من الأسئلة التي تريد الإجابة عليها قبل أن تبدأ رحلتك كمسوق تابع.

لذا للمساعدة في محاولة الإجابة عن أي أسئلة أو مخاوف ، فقد جمعت قائمة بالأسئلة الشائعة التي ستساعد في تهدئة عقلك وتعطيك بعض الإرشادات الأساسية للعمل بها.

هل ما زالت قابلة للتطبيق؟
ربما يكون أحد أكبر مخاوف الوافدين الجدد هو الأكثر ارتباطًا. ببساطة ، هل هناك مساحة أخرى في العالم لشركة تابعة ناجحة أخرى؟

هذا يعتمد على ما تريد بيعه كشركة تابعة.

ليس سراً أن الاهتمام بالتسويق بالعمولة قد اتجه بشكل إيجابي خلال السنوات الخمس الماضية. ستخبرك نظرة بسيطة على Google Trends كثيرًا.


على السطح ، قد يبدو هذا الاتجاه محبطًا. إن اهتمامك هو منزعج ، وكذلك مصلحة أصدقائك وجيرانك وزملائك في العمل. إنه يعطي انطباعًا بأن التسويق بالعمولة للمبتدئين هو صعود شاق.

هذه الفكرة ليست خاطئة ، لكنها نصف الصورة فقط. تمامًا مثل بقية الحدود الرقمية ، فإن كونك شركة تابعة يعني التغيير مع الزمن. وهذا يعني أنه بينما يوجد اهتمام أكثر من أي وقت مضى ، هناك أيضًا فرص أكثر من أي وقت مضى أيضًا.

على سبيل المثال ، غيّرت الهواتف الذكية الطريقة التي نتفاعل بها مع العالم من حولنا ، مما يعني أنها أثرت أيضًا على كيفية تعامل الشركات التابعة مع جمهورها.

أيضًا ، أنشأت مواقع مثل Instagram و YouTube مجموعة واسعة من المؤثرين للعلامات التجارية للاختيار من بينها ، حيث يوجد عدد أكبر من منشئي المحتوى مع جماهير جاهزة أكثر من أي وقت مضى.

أن تصبح شركة تابعة لا يزال خيارًا قابلاً للتطبيق بالنسبة لرجل الأعمال الذي يرغب في بذل الجهد والعثور على ما ينجح. قد يستغرق الأمر المحاولة والخطأ ، ولكن لا شك في أنه يمكنك كسب المال بمجرد صقل أسلوبك.

كم من الوقت تستغرق؟

الحقيقة هي أن بناء دخلك كشركة تابعة سيستغرق وقتًا. النجاح بين عشية وضحاها لم يسمع به من قبل ، ومن المحتمل أن تتنافس مع المنتسبين الآخرين الذين شاركوا فيه لفترة من الوقت.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن المدة التي قد تستغرقها لبدء رؤية شيء ما. أفاد العديد من جهات التسويق التابعة لها بإجراء مبيعات متواضعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى ، على الرغم من أن هذا ليس ضمانًا.

عليك أن تتعامل مع هذا الأمر كما تفعل مع أي علامة تجارية أخرى عبر الإنترنت. الهدف عند محاولة بيع منتج ما ذو شقين ، ويمتد ذلك إلى المسوقين التابعين عندما يبيعون لهم.

من ناحية ، يمكنك التعامل مع هذا كما لو كنت علامتك التجارية الخاصة. سيتعين عليك إنشاء موقع ويب ، وبدء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم إنشاء محتوى يضيف قيمة إلى جمهورك المستهدف.

باستخدام هذه الطريقة ، يكون هدفك:

- بناء جمهور.
- اكسب ثقتهم.
لذلك في إحدى الحالات ، الإجابة على السؤال "كم من الوقت يستغرق؟" هو حقًا أفضل صياغة مثل هذا:

كم من الوقت يستغرق بناء جمهور وكسب ثقتهم؟

يركز العديد من المسوقين الناجحين على بناء محتوى مقنع أولاً. بعد ذلك ، فهم قلقون بشأن الإيرادات. لكن هذا مجرد مثال واحد.

من ناحية أخرى ، يمكنك اتباع نهج التصفح المتخفي واختيار الاعتماد على الإعلانات المدفوعة. سيكون دورك هو إنشاء إعلان وتحمل الالتزامات والميزانية. لا يزال لديك نفس الهدف المتمثل في إجراء عملية بيع ، ولكن لن يضطر أحد إلى معرفة اسمك أو رؤية موقع الويب الخاص بك.

عند استخدام الإعلانات المدفوعة ، يمكن أن يكون المخطط الزمني لإجراء عملية بيع أقصر بكثير بشرط أن تعرف ما تفعله.

في كلتا الحالتين ، عليك أن تبدأ بتقديم قيمة تجذب الانتباه ، ثم تنتقل للاستفادة من هذه الفرصة.

من المفيد أيضًا أن تؤمن حقًا بالمنتج الذي تبيعه ، لأن ذلك يخلق محادثة أكثر واقعية مع جمهورك. يمكنك بالتأكيد بناء شركة تابعة حول أي منتج ، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك.

كيف تقارن مع دروبشيبينغ؟

عند مناقشة التسويق بالعمولة ، من المحتم أن تدخل دروبشيبينغ المحادثة.

دروبشيبينغ Dropshipping هو شكل آخر من أشكال البيع عبر الإنترنت الذي غالبًا ما يتم وضع علامة عليه في هذا الموضوع وأحيانًا يسبب الارتباك. اسمح لي أن أوضح لك الالتباس.

عندما تلقي نظرة فاحصة على دروبشيبينغ والتسويق بالعمولة معًا ، ستلاحظ بعض أوجه التشابه المباشرة:

- ليس عليك أن تحمل مخزونًا لأي منهما.
- هناك القليل من المخاطر التي تنطوي عليها.
- كلاهما سيتيح لك كسب دخل كبير.
- حاجز بدء التشغيل منخفض.
- كلاهما يتطلب مجموعة مهارات المسوق الرقمي.
لذا فإن كلاهما متشابه في أنك لست بحاجة فعليًا إلى وجود منتج مادي في المخزن لكسب المال. عادةً ما ينطوي دروبشيبينغ على علاقة بين الشركة المصنعة التي تشحن إلى العميل نيابة عن العلامة التجارية.

ولكن هذا هو المكان الذي تميل فيه أوجه التشابه إلى الانتهاء.

على عكس كونك شركة تابعة ، فإن دروبشيبينغ يتطلب منك إنشاء عملك الخاص. ستنشئ موقعًا على الويب ، وتبني علاقة مع الشركة المصنعة ، وتتعامل مع جميع التفاصيل اليومية لإدارة النشاط التجاري. لا تزال منخفضة المخاطر ويمكن أن تكون مربحة لرجل الأعمال الراغب في تعلم الحبال.

الجانب الإيجابي في دروبشيبينغ هو أن لديك المزيد من الحرية مع منتجاتك. أنت تحدد الهوامش ، وتسوق بالطريقة التي تريدها ، وبناء علامة تجارية في النهاية. كونك شركة تابعة لا يسمح لك بهذه الحرية ، لأنك تبيع سلعًا لشخص آخر.

بالطبع ، عليك أيضًا التعامل مع خدمة العملاء ، والتراكم ، وقضايا التجارة الإلكترونية المحبطة الأخرى بصفتك دروبشيبر أيضًا. قد تكون احتمالية النجاح أكبر ، لكن المخاطر والمسؤوليات تزداد مع عملك.

يقود هذا النقاش بطبيعة الحال إلى سؤال واحد: أيهما أفضل؟

الخيار النهائي الذي تختاره متروك لك. يقدم كلاهما فرصًا منخفضة المخاطر ومنخفضة التكلفة لكسب المزيد من المال ، ويمكنك معرفة المزيد من الاختلافات عن طريق التحقق من هذا الكتاب الإلكتروني المجاني على دروبشيبينغ.

لكن ضع في اعتبارك أن تكاليفك الوحيدة مرتبطة بالتكتيك التسويقي الذي تستخدمه ، ويمكنك أن تنمو بالسرعة أو البطيء كما تريد. أن تكون شركة تابعة هو مسار أسهل بكثير من دروبشيبينغ ، ويمكن أن يكون مربحًا تمامًا. من الممكن أيضًا القيام بالتسويق التابع لمتاجر دروبشيبينغ.

خاتمة

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة مربحة لبناء علاقات مربحة مع العلامات التجارية والشركات الأخرى التي تعجبك في مجال عملك.

من هذه الشركات ، يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة لنموذج الأعمال التابعة وتعلم استراتيجيات جديدة لتوسيع مشروعك.

لا تتردد في استخدام المعلومات الواردة في هذه المقالة كمرجع لكيفية عمل العملية ، والأطراف التي ستحتاج إلى الاتصال بها أثناء تجربة حظك في هذه القناة التسويقية المربحة.

نحن على يقين من أنه بمجرد فهمك لجميع الأجزاء المتحركة للتسويق بالعمولة ، ستدرك أن السماء هي الحد الأقصى عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من خلال هذا النهج.


google-playkhamsatmostaqltradent