مراجعة DJI OM 5 -ام جي 5 مميزات وعيوب وأسعار هل تستحق الشراء !

الصفحة الرئيسية

 

dji om 5 release date,جي ام 5,جي ام 500,ام جي 5 2021,ام جي 5 2020 فل كامل,ام جي 5 2021 الشكل الجديد,ام جي 5 2020

مراجعة دقيقتين

يتبع DJI OM 5 من فئة الخمس نجوم OM 4 بتصميم جديد أنيق وقضيب ممدد مدمج ، مما يمنح خط gimbal للهاتف الذكي الذي يحظى باحترام كبير وظائف عصا السيلفي الكاملة. هذا كل شيء على الرغم من حقيقة أنه أصغر وأخف من أي من سابقاتها - بالتأكيد هناك مشكلة؟ في الواقع ، إنه يحتوي على بطارية أصغر ، ولا توجد وظائف لي باور بنك ، كما أنه يتسم بالعبث قليلاً. ومع ذلك ، فإنه يمتد ، والذي سيكون سمة مهمة للكثيرين.


الجانب الأول اللافت للنظر في OM 5 هو شكله ومظهره. إذا كان Osmo Mobile 3 و DJI OM 4 يشبهان Autobots غاضبة ، فإن DJI OM 5 تبدو مستوحاة بشكل كبير من زوج من سماعات الرأس Bang & Olufsen. متوفر بلون Sunset White و Athens Gray ، حتى الألوان تبدو أكثر فخامة من خيارات الرمادي الصناعي العام الماضي.


مثل OM 4 ، يتميز أحدث إصدار من DJI بمشبك مغناطيسي يعيش على هاتفك الذكي ، ثم يتم تثبيته على OM 5 للحياة العزيزة عند وضعه بالقرب منه بفضل مغناطيس قوي. إذا كنت مهتمًا بمدونات الفيديو ، فيمكنك أيضًا الحصول على Fill Light Phone Clamp (59 دولارًا / 42 جنيهًا إسترلينيًا / 79 دولارًا أستراليًا) ، والذي يحتوي على مصباحي شريطي LED لبعض الإطراء بالفيديو في الكاميرا الأمامية. متعدد الاستخدامات ، حتى في الهواتف الكبيرة مثل iPhone 12 Pro Max و Motorola Edge 20 Pro ، فإن المشبك يناسب بشكل مريح ، حتى لو كان لديك غطاء على هاتفك.

ام جي 5 مميزات وعيوب,ام جي 5 هتلاقي,ام جي 5 هاتشباك,ام جي 5 نص فل,

فتح طيات OM5 ، وستعيد DJI ثباتها ثلاثي المحاور من الجيل السابق. يمكنك استخدام OM 5 خارج الصندوق مع تطبيق الكاميرا الأصلي لهاتفك. ومع ذلك ، بمجرد تنزيل تطبيق DJI Mimo ، ستتمتع بميزة ShotGuides الجديدة ، التي ترشدك خلال التقاط مقاطع بنمط. هذا لا يثير الذهن كثيرًا في الممارسة بالنسبة لمستخدمي gimbal المتمرسين ، ولكنه ممتع للمبتدئين. ومع ذلك ، هناك أيضًا ActiveTrack 4.0 المحسّن الجديد والذي يعمل بشكل رائع ومن الواضح أنه تحسن عن الأجيال السابقة ، وبعض التحسينات الجديدة للصور البانورامية.

أعادت DJI أيضًا جميع الأشياء التي جعلت OM 4 في العام الماضي ، بما في ذلك التحكم بالإيماءات ، و DynamicZoom (فكر في تأثير الدوار "الزوم اللطيف" في Jaws) ، و Timelapse ، و Motionlapse ، و Hyperlapse ، و Spin Shot Gimbal Movement و Story Mode Templates.


بتكلفة 159 دولارًا / 139 جنيهًا إسترلينيًا / 239 دولارًا أستراليًا ، يشحن DJI OM 5 بمشبك مغناطيسي وحامل ثلاثي القوائم وكابل طاقة وحزام معصم وحقيبة تخزين. سيتعين عليك شراء Fill Light Phone Clamp بشكل منفصل مقابل 59 دولارًا / 42 جنيهًا إسترلينيًا / 79 دولارًا أستراليًا إذا كنت ترغب في الحصول على لعبة سيلفي رائعة مع OM 5.


كل الأشياء التي قيلت وفعلت ، إنها إضافة رائعة إلى الخط ، لكنها ليست بالضرورة الخيار الأفضل للجميع. سيظل DJI OM 4 معروضًا للبيع ، لكن لن يتم تصنيعه بعد الآن ، لذا قد يكون من المفيد اختياره إذا لم تكن بحاجة إلى ذراع التمديد. لكن OM 5 تجلس بجانبها لأي شخص يحتاج إلى عصا سيلفي مشحونة بالتوربو وثابتة بمحور - وفي هذا الدور ، يكون الخيار الأفضل.

سعر وتوافر DJI OM 5

متاح مقابل 159 دولارًا / 139 جنيهًا إسترلينيًا / 239 دولارًا أستراليًا

تتضمن حزمة البيع بالتجزئة ترايبود صغير وحقيبة وشريط معصم

يُباع Fill Light Phone Clamp بشكل منفصل

يتوفر DJI OM 5 اعتبارًا من اليوم بنفس السعر الذي كان OM 4 عند إطلاقه ، 159 دولارًا / 139 جنيهًا إسترلينيًا / 239 دولارًا أستراليًا. على عكس الإصدارات السابقة لمحور الهاتف الذكي من DJI ، يشحن OM 5 مع حامل ثلاثي القوائم صغير وحقيبة وشريط معصم كمعيار ، مما يساعد على تبرير السعر أكثر قليلاً.

أثناء حصولك على مشبك معدني في العلبة ، إذا كنت مدوِّن فيديو أو شخصًا يحتاج إلى إضاءة صورك الشخصية لتكون على أهبة الاستعداد ، يمكنك أيضًا الحصول على Fill Light Phone Clamp مقابل 59 دولارًا / 42 جنيهًا إسترلينيًا / 79 دولارًا أستراليًا. في حين أنه أثقل بكثير من المشبك المغناطيسي ، إلا أنه يضيف ضوءًا قويًا يعمل بثلاث نقاط قوة ، وفي ثلاث درجات حرارة.

DJI OM 5: كيف تقارن؟

التحرير والسرد Gimbal و selfie stick مثل Smooth X

تصميم أصغر وأخف من OM 4

بطارية أصغر ومنافذ أقل من OM 4

يشبه DJI OM 5 أحد أطفال DJI OM 4 و Zhiyun Smooth X. بالنسبة لأي شخص لم يكن راداره يضيء عند إطلاق Smooth X ، فهو عبارة عن عصا gimbal و selfie في جهاز واحد ، يستهدف مدوِّني الفيديو. في حين أن DJI Osmo Mobile 3 و OM 4 عبارة عن محاور ثلاثية ، فإن Smooth X عبارة عن محورين فقط ، مما يجعلها ممتعة ، ولكنها أقل قوة.


هذا يعني أن DJI OM 5 يمكن أن تكون أقوى مزج عصا gimbal / selfie مع ثباتها الفائق. ومع ذلك ، فإن آليات OM 5 مشابهة لتلك التي يستخدمها Zhiyun's gimbal بقدر ما تفتح المحور المطوي ، ثم تمد الذراع بشكل أخرق لتحقيق بعض المسافة بين صانع المال والهاتف الذكي.



ام جي 5 مواصفات,ام جي 5 مصر,ام جي 5 موديل 2021,

في المرات القليلة الأولى التي تستخدم فيها أي شيء يطوي ، وينقر في مكانه ، ويلوي أثناء تحوله ، إنه تخبط أخرق ، لكن DJI OM 5 أصبح حلاً أنيقًا نسبيًا للخروج بعد طيات قليلة وتكشف. كما أنها صغيرة وخفيفة الوزن بشكل ملحوظ. إنه امتداد العصا الفعلي الذي يتطلب القليل من شحم الكوع وتحديد الموضع اليدوي.


يزن OM 5 حوالي 100 جرام أقل من OM 4 العام الماضي عند 290 جرام ، على الرغم من إضافة ذراع عصا السيلفي. وهو يمتد حتى 21.5 سم ، لذا في حين أنه بعيدًا عن أطول صورة سيلفي ، فإنه من العجيب أن DJI تمكنت من التخلص من الكثير من الوزن. لكي نكون منصفين ، يمكن تفسير الكثير من هذا التبسيط من خلال البطارية الأصغر حجمًا ، والتي سنأتي إليها لاحقًا. لا يعمل gimbal أيضًا كشاحن USB-A للهواتف الذكية ، وهو ما فعله سابقه ، لذلك هناك منافذ أقل أيضًا.


من الناحية العملية ، نقول إن عدد المنافذ الأقل في OM 5 الجديدة منطقية ، وتساعد السلسلة على الوصول إلى مستوى جديد من التميز في التصميم ، حتى لو كان المهوس المتشدد فينا محزنًا لرؤية بعض الوظائف المفيدة مثل الشحن العكسي إزالتها من خط.

تصميم

تصميم أنيق وخفيف الوزن محسّن

متوفر بلون Sunset White و Athens Gray

تمديد عصا سيلفي

إذا كان الجيل السابق من DJI OMs و Osmo Mobiles يبدو وكأنه دعائم ألعاب كمبيوتر مباشرة من Ready Player One ، فإن OM 5 تهز الأشياء ، وتذهب في اتجاه عضوي أكثر. منحنياته ناعمة ، وأشكاله طبيعية أكثر من صناعية ، حتى أن أحد الأصدقاء قال مازحا إنه يبدو وكأنه أداة مساعدة حميمة.


عند طيها ، يمكن وضعها في الجيب الكبير بسهولة نسبيًا ، ولا تشكل أي مشكلة عند وضعها في حقيبة ظهر أو حقيبة يد. لفتحه ، يمكنك ببساطة تدوير جزء ، ثم قلب جزء آخر وتكون بذلك قد انتهيت. القبضة المغناطيسية تعيش على هاتفك ، وتلتزم بالحامل في لمح البصر بشكل آمن للغاية.




تحتوي قاعدة المحور على خيط ترايبود قياسي 1/4 بوصة ؛ يوجد على الجزء الخلفي من gimbal عصا تحكم ، وزر تسجيل وزر تدوير. يمكن الضغط على زر التدوير مرة واحدة للتبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية ، والضغط عليه مرتين للانتقال من الاتجاه الأفقي إلى الاتجاه الرأسي.


يوجد على يسار واجهة الزر الرئيسي منزلق تكبير / تصغير ، والذي يعمل على تقريب رقمي من خلال تطبيق DJI Mimo ، وزر طاقة فوقه ، والذي يقوم بالتبديل بين التقاط الصور والفيديو بضغطة واحدة. يوجد في الجزء الأمامي من gimbal مشغل يمكنه إعادة تعيين موضع gimbal ، وأخيراً ، يوجد منفذ USB-C لشحن gimbal.


بالنسبة لميزة عصا السيلفي ، هذا هو الجزء الأكثر يدويًا من تجربة OM 5. لتنشيطه ، ما عليك سوى سحب رأس المحور بعيدًا عن جزء عصا التحكم وتمتد حسب رغبة قلبك (حتى 21.5 سم). لتحقيق أقصى استفادة منها حقًا ، يجب عليك بعد ذلك تدوير رأسك لزاوية قبل أن تسجل الرقم القياسي ، وبقدر ما يمكن أن يكون قاسيًا بعض الشيء للوصول إلى مكانه ، بمجرد الإعداد ، ستشعر جميعًا بالأمان نسبيًا.

أداء



- جيمبال جيد وعصا سيلفي رائعة
- ضوابط بديهية ومألوفة
- عمر بطارية يصل إلى 6.4 ساعة
يمكنك بالتأكيد أن تجادل بأن OM 4 هو أفضل انحراف من OM 5. في حين أنه لا يحتوي على ذراع التمديد الهائل ، فإن ما يفعله هو أن يعمل كمحور أكثر تنوعًا عندما لا يتم تمديده.

ماذا نعني؟ تم تصميم DJI OM 5 للاستخدام عندما تكون في وضع selfie-stick ووضع gimbal التقليدي. لذلك يجب أن تكون قادرة على الدوران بشكل مختلف عن المحورين الذي يتم تثبيته دائمًا على مستوى اليد. بالنسبة إلى التقليديين الذين لا يرون أنفسهم يعيشون أفضل حياة لالتقاط صورهم الذاتية ، هناك سبب وجيه للغاية للذهاب إلى OM 5 على مدى 4 إذا كان الأداء الخالص هو ما تبحث عنه.

لا يمكن إنكار أن gimbal يقوم بعمل رائع في الحفاظ على اللقطات لطيفة وثابتة. مثل OM 4 ، إنه نظام ثلاثي المحاور ، لذلك سوف يتحرك ويدور ويميل للتعويض عن حركة اليد. في حين أن نطاق الدوران والإمالة متشابهان عبر DJI gimbal العام الماضي ، إلا أن لفة مختلفة هذا العام ، حيث يتداول DJI OM 4 من خلال -127.05 درجة إلى 208.95 درجة ، ويتداول OM 5 خلال -136.7 درجة إلى 198 درجة. بينما يقدم كلاهما نفس القدر من الحركة ، يستفيد OM 4 من نطاق مواجه لأعلى أكبر ، بينما يستفيد OM 5 من نطاق مواجه لأسفل أكبر.
بعبارة أخرى ، إذا كنت تريد حقًا تحقيق أقصى استفادة من OM 5 ، وإطلاق التتبع النشط واستخدامه كشخص مؤقت للكاميرا أثناء وجوده على حامل ثلاثي القوائم ، فلا يمكنك الابتعاد عن تمديد الذراع ، والذي قد لا يكون دائمًا أشعر أن القيام به طبيعي. إذا لم تفعل ذلك ، فستواجه مدى وصول مفيد أقل مقارنةً بـ OM 4.

بالحديث عن التدوير ، عندما تستخدم عصا التحكم وتقوم بتدوير هاتفك الذكي المثبت ، فهناك اهتزاز ملحوظ ، خاصة إذا كان لديك جهاز أكبر قليلاً. وجدنا أيضًا أن الدوران خارج الصندوق يكون سريعًا جدًا لأذواقنا. لقد أدى إبطائه في تطبيق DJI Mimo إلى تهدئة الدورات غير المنتظمة ، والتخلص من الحكم.

بالنسبة لعمر بطارية gimbal ، فإن OM 5 مدعوم بخلية تبلغ 1000 مللي أمبير في الساعة ، وهي أصغر بكثير من بطارية OM 4 التي كانت تبلغ 2460 مللي أمبير في الساعة. لذلك يستمر حوالي نصف الوقت. هذا أمر محزن ، ولكن مع عمر حوالي ست ساعات من شحنة واحدة ، فإننا لسنا مستاءين للغاية. ست ساعات من وقت الاستخدام تعد كافية بالنسبة إلى جهاز gimbal ، وحقيقة أنه ليس بنك طاقة محمول يعني أن البطارية لن تتم مشاركتها مع الأجهزة الأخرى.

تطبيق DJI Mimo



- الاقتران السريع والسهل
- تتبع الكائن المحسن
- الكثير من أوضاع التصوير
إذا كنت تريد حقًا تحقيق أقصى استفادة من DJI OM 5 ، فستحتاج إلى تشغيل تطبيق DJI Mimo. بالتأكيد ، يمكنك استخدام الكاميرا الأصلية لهاتفك الذكي ، ولكن للتفاعل مع عناصر التحكم على الجسم OM 5 (التسجيل والتكبير وما إلى ذلك) ، وتحميل أوضاع التصوير ، والوصول إلى تتبع الكائن ، فإن تطبيق DJI هو بوابتك.

بمجرد التنزيل من AppStore أو Play Store ، ستتمتع بإقران سريع ، بمجرد تشغيل OM 5 ، وواجهة منزلية توفر لك معلومات حول منتجات DJI الأخرى.

بالنسبة للأوضاع ، تقدم OM 5 ميزة ShotGuides جديدة ، والتي ترشدك خلال التقاط مقاطع بنمط. هذا ليس أمرًا مثيرًا للدهشة من الناحية العملية لمستخدمي gimbal المتمرسين ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون مفيدًا للإلهام وممتعًا للمبتدئين. تعمل واجهة المستخدم الخاصة بالميزة على تشغيل مقطع فيديو في نافذة عائمة أثناء التصوير ، مما يساعدك في وضع المحور الصحيح تمامًا ، وتحريكه بالسرعة المناسبة ، ورفع مستوى التقاط مقطعك.
هناك أيضًا ActiveTrack 4.0 المحسّن الجديد الذي يعمل بشكل رائع ومن الواضح أنه تحسن عن الأجيال السابقة. إطلاقها لا يمكن أن يكون أسهل ، ما عليك سوى سحب إطار حول الكائن الذي تريد متابعته ، وسيبقيه OM 5 في الإطار بشكل جميل. يعمل هذا بشكل رائع عندما يتم وضع المحور على سطح مع ملحق ثلاثي القوائم والذراع ممدودة بالكامل. يعود هذا إلى تعليقنا على التناوب ؛ بدون تمديد الذراع ، سيكافح المحور لأعلى في مواجهتك ، خاصة عندما يكون على سطح منخفض عند التعقب.

أعادت DJI أيضًا جميع الأشياء التي جعلت OM 4 pop في العام الماضي ، بما في ذلك التحكم بالإيماءات ، و DynamicZoom (فكر في تأثير الدوار "الزوم اللطيف" في Jaws) ، و Timelapse ، و Motionlapse ، و Hyperlapse ، و Panoramas ، و Spin Shot Gimbal Movement و Story Mode Templates .

هل يجب علي شراء DJI OM 5؟


شرائه إذا ...

تريد أفضل التحرير والسرد gimbal عصا سيلفي المتاحة
يُعد DJI OM 5 قدرًا كبيرًا من التقارب في حزمة مدمجة ورائعة المظهر. كما أنه مفيد أيضًا إذا كنت مدوِّن فيديو يحب بعض المشاهد الرائعة لالتقاط صور السيلفي مع الثبات السلس.

أنت تقدر تصميم ملحقاتك التقنية
من بين جميع gimbals (أو عصا السيلفي) التي اختبرناها ، فإن OM 5 هي بلا شك أفضل خيار متاح المظهر. في حين أن تمديد العصا يمكن أن يشعر بلمسة ثقيلة ، فإن الشكل والمظهر يكونان مصقولين مثل المحورين.

أنت تريد محورًا مدمجًا وعالي الجودة حقًا
بفضل بطاريته الصغيرة ومنافذه الأقل وتصميمه الأنيق ، فإن DJI OM 5 أخف وزنًا بمقدار 100 جرام من OM 4 ، وعند طيها ، يمكن وضعها في الجيب الكبير دون الكثير من المتاعب (بشرط ألا تمانع في إخراج جزء منه ).


لا تشتريه إذا ...

لا تحتاج إلى وظيفة عصا السيلفي
تحتوي DJI OM 4 على بعض الميزات الرائعة التي لا تتوفر في OM 5 ؛ والأهم من ذلك ، الشحن العكسي ، بحيث يمكن مضاعفته كبنك طاقة ، كما أنه يوفر عمر بطارية أفضل بكثير من طراز هذا العام ، ويستمر حوالي 15 ساعة ، مقابل ست ساعات من OM 4. ونتيجة لذلك ، إذا لم تقم بذلك لا أحتاج إلى ذراع ممتدة ، فقد يكون الخيار الأفضل للاثنين.

لا تمانع في استخدام انحراف أكبر قليلاً
إذا كنت لا تمانع في بعض الحجم الإضافي ، فيمكن أن تحصل على خدمة أفضل مع DJI OM 3 أو 4 ، وهما بديلان رائعان ، والذي سيكون بلا شك متاحًا بتكلفة أقل من OM 5. نعم ، إنهما أكبر حجمًا وأكثر لا تمتد ، لكن قدرات التثبيت الخاصة بهم تتطابق مع قدرات OM 5 من وجهة نظر عملية.

أنت لست من محبي القبضة التي تعيش على هاتفك
لقد عادت القبضة المغناطيسية التي تم إدخالها على OM 4 ، وبينما يعني ذلك أن هاتفك لن يكون رهينة لمحورك حتى تقوم بفكه بشكل محرج ، فهذا يعني أيضًا أن هناك قبضة موجودة على هاتفك. إذا كنت في المدرسة القديمة قليلاً وتشبه نظام جيمبال الكل في واحد
google-playkhamsatmostaqltradent