مراجعة Razer Blade 15 شاملة وهل يستحق الشراء !

 في هذه المرحلة ، يكون Razer Blade 15 مألوفًا للغاية. عامًا بعد عام ، يعمل Razer على تحسين تصميم الكمبيوتر المحمول للألعاب الكلاسيكي ، حيث يضع أحدث وأكبر الأجهزة فيه ، ولا يختلف إصدار 2021.


الآن مدعومًا بمعالجات Nvidia Ampere و Intel من الجيل الحادي عشر ، أصبح Razer Blade 15 أقوى من أي وقت مضى ، وهو قادر أخيرًا على تشغيل شاشة 4K التي يتميز بها الخيار الأعلى داخل اللعبة. إن Nvidia GeForce RTX 3080 في النموذج الذي ننظر إليه هنا هو الاقتران المثالي لشاشة 4K هذه ، ويظهر هذا الكمبيوتر المحمول أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بدقة 4K قد تبدأ بالفعل في وجود سبب لوجودها بالفعل.


وجميع الأشياء الأخرى التي جعلت Razer Blade 15 تبرز في الماضي لا تزال سارية هنا. لا يزال جهاز كمبيوتر محمولًا رقيقًا وخفيفًا للألعاب نظرًا لكمية الطاقة التي يجلبها إلى الطاولة ، وهو أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة القليلة المخصصة للألعاب التي لا نشعر بالخجل من سحبها في المقهى.


على الرغم من أنه مع شاشة 4K وأكثر أجهزة الكمبيوتر المحمول استهلاكا للطاقة في السوق ، لا يزال عمر البطارية يمثل عقبة كبيرة أمام Razer Blade 15. ما زلنا لسنا في المرحلة التي يمكنك فيها استخدام Razer Blade 15 للعمل معك واترك الشاحن في المنزل. على الرغم من أنه يمكنك الآن شحنه باستخدام شاحن USB-C قياسي - على الأقل إلى حد ما - فهذه مشكلة أقل مما كانت عليه في الماضي.

razer blade 15 جرير,razer blade 15 studio edition,razer blade 15 سعر,razer blade 15 2020,razer blade 15 3070,razer blade 15 base

السعر والتوافر

SPEC SHEET
Here is the Razer Blade 15 (2021) configuration sent to TechRadar for review: 
CPU: 2.4GHz Intel Core i9-11900H (eight cores, 24MB cache, up to 4.9GHz Turbo)
Graphics: Nvidia GeForce RTX 3080
RAM: 32GB
Screen: 15-inch 4K Touch OLED, 60Hz
Storage: 1TB SSD
Ports: 2 x Thunderbolt 4, 3 x USB 3.2 Gen 2 Type-A, 1 x SD Card reader, 1 x HDMI, 1 x Power, 1 x Kensington Lock
Connectivity: Intel Wireless Wi-Fi 6E AX210 (IEEE 802.11a/b/g/n/ac/ax), Bluetooth 5.1
Camera: FHD Webcam w/ IR
Weight:  4.4lbs (2.01kgs)
Size: 13.98 x 9.25 x 0.67 inches (355 x 235 x 16.99 mm; W x D x H)


 إصدار 2021 من Razer Blade متاح الآن بسعر يبدأ من 1799 دولارًا. سيوفر لك هذا التكوين معالج Intel Core i7-11800H وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت و 512 جيجابايت SSSD و Nvidia GeForce RTX 3060 خلف شاشة 1080 بكسل 144 هرتز.


هذا بالتأكيد سعر بداية مرتفع ، لكنه بالتأكيد يرتفع. النموذج الذي لدينا ، المدرج على اليمين ، سوف يعيدك إلى $ 3،399. سيكون هذا التكوين جذابًا جدًا للمحترفين المبدعين ، الذين سيجدون بلا شك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 32 جيجا بايت ومعالج Core i9 مفيدًا بشكل لا يصدق.


ولكن ، كما هو الحال دائمًا مع Razer Blade 15 ، فأنت تدفع مقابل جهاز حوسبة فاخر ، وليس فقط مقابل القدرة على لعب ألعابك على الطريق. هناك الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى المخصصة للألعاب والتي يمكن أن توفر نفس المواصفات والأداء ، دون أن تفقد الكثير من قابلية النقل.


شيء مثل Asus TUF Dash F15 محمول تمامًا ، على الرغم من أن شريحة Tiger Lake H35 الأضعف ستتخلف عن Core i7 كامل الدسم من الجيل الحادي عشر في Razer Blade 15.

ولكن هذه المرة ، هناك تحدٍ مباشر لـ Razer Blade 15 يأتي مباشرةً من Razer. يتميز Razer Blade 14 برقبة ورقبة مع أداء Blade 15 ، بنفس نقطة السعر. وهو أكثر قابلية للحمل للإقلاع. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تقوم بالكثير من العمل الإبداعي الذي يتطلب رفعًا ثقيلًا لوحدة المعالجة المركزية ، فإن معالجات AMD Ryzen من الجيل الخامس في Blade 14 تنفخ بصراحة سيليكون Intel من الماء.


الشيء الوحيد الذي يمتلكه جهاز Razer Blade مقاس 15 بوصة فوق Blade 14 في هذه المرحلة هو شاشة 4K ، ولكن حتى ذلك الحين يمكننا أخذها أو تركها على شاشة كمبيوتر محمول على أي حال.

تصميم


لم يتغير تصميم Razer Blade 15 كثيرًا في السنوات الأخيرة ، ولا نشكو تمامًا. لا يزال بهيكل من الألومنيوم الأسود بالكامل وشعار Razer مضاء في الجزء العلوي من الكمبيوتر المحمول. هناك أيضًا لوحة تحكم كبيرة وبعض أفضل مكبرات الصوت في كمبيوتر محمول مخصص للألعاب اليوم. وبالطبع ، لوحة مفاتيح ستموت من أجلها.

بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول يحتوي على مثل هذه الأجهزة القوية ، فهو أيضًا نحيف وخفيف بشكل لا يصدق ، ويبلغ وزنه 4.4 أرطال فقط ويبلغ سمكه 0.67 بوصة فقط. هذا يجعل Razer Blade 15 أحد أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المحمولة في فئتها ، وسيجد اللاعبون الذين لا يريدون التضحية بالأداء أثناء السفر الكثير ليحبوه هنا.

ومع ذلك ، يتم خيانة قابلية النقل هذه قليلاً على الأقل من خلال لبنة الشحن الكبيرة. إنه بالتأكيد أصغر من بعض الإصدارات السابقة من هذا الكمبيوتر المحمول ، لكنه لا يزال يضيف جزءًا كبيرًا من الحزمة - خاصة وأن Razer Blade 15 لا يزال لا يمكنه توفير يوم كامل من العمل على طاقة البطارية ، والمزيد في وقت لاحق.



النموذج الذي ننظر إليه هنا هو النموذج المزود بشاشة OLED تعمل باللمس بدقة 4K ، وهو رائع. يبلغ متوسط ​​سطوعه حوالي 313 شمعة ، وهو ليس الأكثر سطوعًا في العالم ، ولكن عندما يقترن بقدرته على الوصول إلى 109٪ من طيف ألوان sRGB ، فهو ببساطة شاشة جميلة يمكن النظر إليها ، سواء كنت تلعب ألعابًا أو تنغمس فقط. Netflix في السرير.

ومع ذلك ، يتم خيانة قابلية النقل هذه قليلاً على الأقل من خلال لبنة الشحن الكبيرة. إنه بالتأكيد أصغر من بعض الإصدارات السابقة من هذا الكمبيوتر المحمول ، لكنه لا يزال يضيف جزءًا كبيرًا من الحزمة - خاصة وأن Razer Blade 15 لا يزال لا يمكنه توفير يوم كامل من العمل على طاقة البطارية ، والمزيد في وقت لاحق.

النموذج الذي ننظر إليه هنا هو النموذج المزود بشاشة OLED تعمل باللمس بدقة 4K ، وهو رائع. يبلغ متوسط ​​سطوعه حوالي 313 شمعة ، وهو ليس الأكثر سطوعًا في العالم ، ولكن عندما يقترن بقدرته على الوصول إلى 109٪ من طيف ألوان sRGB ، فهو ببساطة شاشة جميلة يمكن النظر إليها ، سواء كنت تلعب ألعابًا أو تنغمس فقط. Netflix في السرير.

لحسن الحظ ، لا تنتهي جاذبية الوسائط بالشاشة ، كما أن مكبرات الصوت رائعة أيضًا. أخذنا الكمبيوتر المحمول في إجازة في كولورادو ، وقضينا أسبوعين في استخدامه لمشاهدة التلفزيون ، والاستماع إلى الموسيقى ، وبالطبع ممارسة الألعاب ، ومكبرات الصوت تبدو رائعة في جميع حالات الاستخدام هذه.

صوت الجهير سميك ويصبح مرتفعًا بدرجة كافية لملء الغرفة. ولا تضيع الكثير من التفاصيل في الأداء الراقي أثناء الأغاني ذات الجهير الثقيل أو التسلسلات المليئة بالإثارة في الأفلام والألعاب. لا يزال من الصعب شراء سماعة ألعاب لطيفة أو أي شيء ، لكن مكبرات الصوت تنجز المهمة بالتأكيد.

بدأت أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى التي تعمل بنظام Windows في اللحاق بـ Razer عندما يتعلق الأمر بلوحات التتبع ، ولكن لا يزال لدى Razer Blade 15 واحدة من أفضل لوحات التتبع في هذا الجانب من أفضل أجهزة MacBooks. إنه دقيق وسلس وكبير بما يكفي لاستخدام الإيماءات بسهولة دون قصد بالفرشاة بأصابعك خارج الصندوق.

إنها بالتأكيد لمسة لطيفة ، لكننا ما زلنا لسنا في المرحلة التي تكون فيها لوحات التتبع جيدة لممارسة ألعاب الكمبيوتر ، لذلك من المحتمل أن ترغب في إقران هذا الكمبيوتر المحمول مع ماوس ألعاب في كلتا الحالتين.

لوحة المفاتيح أيضًا جيدة كما كانت دائمًا ، مع الكثير من التنقل وبعض إضاءة RGB الجميلة. السفر لطيف وعميق ، ويمكننا الكتابة عليه بسرعة ودقة ، وهو أكثر مما يمكن أن يقال عن MacBook Pro 2018 الذي نعمل عليه عادةً.

بالنسبة للمنافذ ، هناك الكثير من الأمور التي تفكر في مدى نحافة هذا الكمبيوتر المحمول. على الجانب الأيمن ، لديك قفل Kensington و HDMI و USB-A ومنفذ Thunderbolt 4. على اليسار ، لديك منفذ الشحن ومنفذ Thunderbolt 4 آخر ومنفذان USB-A ومقبس صوت كومبو 3.5 ملم. لا يوجد نقص في أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تتخلى عن العديد من هذه المنافذ باسم جعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أرق وأخف وزنًا ، لكن Razer قاومت حتى الآن الرغبة - دعنا نأمل أن تستمر في القيام بذلك.

سعر لاب توب razer blade 15,قیمت لپ تاپ razer blade 15,razer blade 15 خرید لپ تاپ,razer blade 15 سعر في مصر,razer blade 15 سعر في العراق,

أداء

BENCHMARKS
Here's how the Razer Blade 15 (2021) performed in our suite of benchmark tests:
3DMark: Night Raid: 26.303; Fire Strike: 19,188; Time Spy: 8,666
Cinebench R23 Multi-core: 8,555 points
GeekBench 5: 1,664 (single-core); 7,212 (multi-core)
PCMark 10 (Home Test): 6,797 points
PCMark 10 Battery Life: 6 hours and 16 minutes
Battery Life (TechRadar movie test): 5 hours and 31 minutes
Total War: Three Kingdoms (1080p, Ultra): 72 fps; (1080p, Low): 217 fps
Metro Exodus (1080p, Ultra): 65 fps; (1080p, Low): 156 fps


 أي كمبيوتر محمول للألعاب مزود بمعالج Core i7 من الجيل الحادي عشر و RTX 3080 سيهيمن تمامًا على أي لعبة ترميها بها ، ولكن ما كان مفاجئًا هو كيفية تعامل هذا الكمبيوتر المحمول مع الألعاب بدقة 4K.

النسخة المحمولة من Nvidia GeForce RTX 3080 ليست بنفس قوة متغير سطح المكتب ، ولذا فإنها تبدأ في المعاناة قليلاً عند 4K ، خاصةً عندما يتم عرض ميزات مثل تتبع الأشعة على الطاولة. ومع ذلك ، عند ممارسة ألعاب مثل Middle Earth: Shadow of War و Final Fantasy XIV: Shadowbringers ، يمكننا أن نصل إلى أقصى حد لإعدادات الرسومات ولا نزال نحصل على معدل إطارات يزيد عن 60 إطارًا في الثانية.

هناك نوعان من الألعاب الثقيلة بشكل خاص حيث يتعين علينا خفض إعدادات الرسومات قليلاً ، وهما The Witcher 3 و Cyberpunk 2077 ، ولكن هذه الألعاب ثقيلة بشكل لا يصدق ولا يمكن إلا لأنظمة سطح المكتب الأكثر سمينًا أن تصل إلى الحد الأقصى بدقة 4K على أي حال.

تعكس معاييرنا هذا بشكل أساسي ، حيث سجلت بسهولة 72 إطارًا في الثانية و 65 إطارًا في الثانية في Total War: Three Kingdoms و Metro Exodus ، على التوالي. ونعم ، هذه ألعاب قديمة تقنيًا ، لكنها لا تزال تدفع الأجهزة إلى أقصى حدودها ، ولهذا نستخدمها في الاختبار.

إنه أيضًا مجرد جهاز كمبيوتر صلب بشكل عام ، حيث سجل 8.555 نقطة في Cinebench ، و 6797 نقطة في PCMark 10 ، وهي نتيجة لم يتفوق عليها سوى Razer Blade 14.

razer blade 15 battery life,razer blade 15 review,

عمر البطارية

لم يمض وقت طويل حتى افترضنا أن أي كمبيوتر محمول للألعاب سيكون له عمر بطارية سيئ ، ولكن لم يعد هذا هو الحال بعد الآن. هناك الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب مثل Asus ROG Strix G15 التي يمكن أن تصل إلى أكثر من ثماني ساعات من عمر البطارية - وهذا الكمبيوتر المحمول يتمتع بأداء أفضل من Razer Blade 15.
بدلاً من ذلك ، في اختبار عمر بطارية PCMark 10 ، يستمر 2021 Razer Blade 15 لمدة ست ساعات و 16 دقيقة فقط ، ولا يمكنه حتى كسر خمس ساعات ونصف في اختبار تشغيل الفيديو. إنه لأمر مخز حقًا ، لأنه بخلاف ذلك يعد هذا الكمبيوتر المحمول خيارًا رائعًا لتحمله معك أثناء التنقل.
الآن ، ست ساعات من عمر البطارية ليس أسوأ شيء في العالم. ستظل قادرًا على إنجاز الكثير من العمل قبل أن يموت الكمبيوتر المحمول عليك ، ولكن عند مقارنته بالأجهزة المماثلة ، فإنه لا يزال أقل مما نود رؤيته.

الكاميرا والميكروفون

واحدة من أكبر الأمور التي تزعج الحيوانات الأليفة التي طورناها خلال العام الماضي أو نحو ذلك من اختبار أجهزة الكمبيوتر المحمولة في وضع الإغلاق هو ، بكل بساطة ، أن كاميرات الكمبيوتر المحمول تمتص. خاصةً مع Ultrabooks التي تعطي الأولوية للحواف غير المرئية تقريبًا والتي لا تفعل شيئًا سوى أنها تبدو جميلة. لكن لحسن الحظ ، يحتوي Razer Blade 15 على كاميرا ويب رائعة.

ستحصل على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل ، وهي في الواقع تبدو رائعة جدًا في المكالمات - على الأقل أفضل مما نراه عادةً في الكمبيوتر المحمول. يبدو الميكروفون رائعًا أيضًا ، حيث يلتقط صوتنا دون الكثير من الضوضاء الخلفية التي تشتت انتباه أصدقائنا أثناء وجودنا في Discord أو الدردشة عبر Zoom.

البرامج والميزات

لحسن الحظ ، لا يوجد الكثير من الانتفاخ مع Razer Blade 15. إنه يأتي مثبتًا مسبقًا مع Razer Synapse - سواء أحببته أو أكرهه - لكن البرنامج المثبت مسبقًا ينتهي عند هذا الحد. هذا يعني أنه عند سحب الكمبيوتر المحمول من صندوقه ، سيتم تشغيله سريعًا في المرة الأولى ، و SSD هو ما تريده لتثبيت أي شيء تريده ، ولا شيء لا تحتاجه.

شرائه إذا ...

أنت تريد جهاز كمبيوتر محمول رائعًا للألعاب
عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ، فلن تحصل على فخامة أكثر من Razer Blade 15. هذه مجموعة جميلة من الأدوات.

تريد جهاز كمبيوتر محمول للألعاب يمكنك اصطحابه معك
إن Razer Blade 15 نحيف وخفيف بما يكفي ليلائم حقيبة ظهرك بسهولة ، مما يجعله خيارًا سهلاً للاعبين الذين يحتاجون فقط إلى شيء يمكنه لعب ألعاب الكمبيوتر المفضلة لديهم أثناء التنقل.

أنت من محبي Razer
إذا كنت من محبي علامة Razer التجارية ، فمن المحتمل أنك ستلتقط شفرة من نوع ما.

لا تشتريه إذا ...

أنت على الميزانية
لا يزال Razer Blade 15 جهاز كمبيوتر محمولًا مكلفًا للغاية للألعاب ، لذلك إذا لم يكن لديك الكثير من المال لتجنيبه ، فستذهب أموالك إلى مكان آخر.

أنت بحاجة لعمر بطارية طويل
إذا كنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول يدوم طوال اليوم دون الحاجة إلى شاحن ، فإن Razer Blade 15 لا يصل إلى الهدف تمامًا. لكنها تقترب كل عام.
google-playkhamsatmostaqltradent