أفضل منصات التجارة الإلكترونية في عام 2021🥇: انشاء موقع إلكتروني لمتجر عبر الإنترنت💲

 

يمكن لأفضل منصات التجارة الإلكترونية تمكين عملك من إنشاء متجر على الإنترنت يناسب احتياجاتك.

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من منصات التجارة الإلكترونية التي يمكنك الاختيار من بينها ، لذا لم يكن إنشاء متجر على الإنترنت أسهل من أي وقت مضى.


للبدء ، ستحتاج أولاً إلى استضافة ويب للتجارة الإلكترونية ، وهذا يعني أن الاستضافة ستتكيف مع عملك دون انقطاع. بعد ذلك ، ستحتاج إلى برنامج عربة التسوق للتشغيل مع موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. سيشمل هذا على الأرجح بوابة دفع لمعالجة بطاقة الائتمان ، على الرغم من أنك إذا كنت مؤسسًا بالفعل ولديك تصنيف ائتماني لائق بما يكفي ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على خدمات التاجر لتقليل تكاليف المعاملات.


لا يجب أن يكون تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك مكلفًا أيضًا ، نظرًا لوجود الكثير من موضوعات التجارة الإلكترونية المتاحة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك أيضًا متجر من الطوب وقذائف الهاون من نظام نقاط البيع (POS) لمعالجة بطاقات الائتمان المتنقلة ، فقد يكون مرغوبًا بشكل خاص.


يعتمد برنامج التجارة الإلكترونية الأفضل لعملك كليًا على متطلباتك المحددة. إذا كنت تعمل على الإنترنت فقط ، فلن يكون تكامل نقاط البيع ضروريًا ، ولكن قد تحصل على الكثير من الأعمال من الخارج ، وفي هذه الحالة سيكون دعم العملات الأجنبية أحد المتطلبات.


في هذه المقالة ، سنسلط الضوء على بعض من أفضل منصات التجارة الإلكترونية المتاحة في الوقت الحالي ، قبل الانتقال إلى التفكير في الخيارات الأخرى التي قد ترغب في استكشافها فيما يتعلق بإنشاء حل التجارة الإلكترونية الخاص بك.

أفضل منصات التجارة الإلكترونية:

1. Shopify شوبيفاي 

shopify عربي


Shopify ربما تكون أكثر منصات التجارة الإلكترونية المتاحة شهرة. تم إنشاؤه في عام 2006 من قبل مؤسسي Tobias Lütke و Daniel Weinand و Scott Lake الذين شعروا ، كما تقول القصة ، أنه لم تكن هناك منصة تجارة إلكترونية سهلة الاستخدام متاحة وبالتالي قاموا ببناء منصة خاصة بهم. تدعي الشركة أن: "لست بحاجة إلى أي خبرة فنية أو تصميم لإنشاء متجر جميل على الإنترنت بسهولة."

وفقًا لـ Shopify ، من الممكن الحصول على أحد متاجره عبر الإنترنت قيد التشغيل في غضون دقائق. يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة كبيرة من القوالب ، أو يمكنهم تصميم شكل وأسلوب متجرهم بأنفسهم. يقبل مجموعة شاملة من بطاقات الائتمان ، ولديه امتثال المستوى 1 PCI وتشفير SSL 256 بت للأمان ، ويوفر دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف أو الرسائل الفورية أو البريد الإلكتروني.

يوفر النظام الأساسي نظام إدارة محتوى كاملًا يمكن للمستخدمين من خلاله إدارة وظائف وتخطيط متجرهم عبر الإنترنت. يمكن للمستخدمين إدارة متجرهم أثناء التنقل باستخدام تطبيقات Shopify للهاتف المحمول ، والنظام الأساسي نفسه مستجيب تمامًا ، مما يعني أنه سيتم تحسين المتجر للزوار بغض النظر عما إذا كانوا يصلون إليه من جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو جهاز محمول. تتوفر وظيفة الدردشة الحية التي تتيح لك إجراء محادثة في الوقت الفعلي مع عملائك. هناك دعم مدمج للنماذج ثلاثية الأبعاد والفيديو أيضًا. هناك أيضًا خيار لإنشاء واجهات متاجر قابلة للتخصيص على Facebook و Instagram. إحدى الميزات الأحدث هي تقرير سرعة المتجر.

تقدم Shopify أيضًا للمستخدمين استضافة غير محدودة لمتاجرهم ، وتحليلات متعمقة لكيفية استخدام الزوار للمتجر ، ووظائف للتسويق مثل تحسين محركات البحث ، ومحرك الخصم والقسيمة ، وبطاقات الهدايا وأدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكنك اختبار Shopify مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا.

2. Bigcommerce

bigcommerce موقع


تأسست Bigcommerce في عام 2009 وهي تعد "بدعم عملك ، وليس متجرك فقط". في أغسطس 2020 ، انضمت BigCommerce إلى ناسداك لتصبح شركة عامة. بالإضافة إلى تقديم الدعم عبر الهاتف والدردشة الفورية والبريد الإلكتروني ، فإنه يوفر أيضًا مقالات ومقاطع فيديو للمساعدة في التجارة الإلكترونية ، والوصول إلى فريق من خبراء التجارة الإلكترونية الذين يمكنهم تقديم المشورة والتوجيه حول البيع عبر الإنترنت. خبراؤهم مؤهلون في كل من Google Analytics و Adwords.

مثل Shopify ، يوفر Bigcommerce مجموعة متنوعة من القوالب والسمات لمساعدة المتاجر على الظهور في أفضل حالاتها وتشغيلها بسرعة. بدلاً من ذلك ، يمكن للمستخدمين تصميم متجرهم الخاص أو استخدام مصممي Bigcommerce للقيام بذلك. يشتمل النظام الأساسي على نظام CMS كامل الميزات يسمح للمستخدمين بتشغيل موقع ويب بالكامل ، بدلاً من مجرد متجر.

يمكن للمستخدمين الاستفادة من إدارة المنتجات التفصيلية والمرنة ، والتصنيفات المحسنة لمحركات البحث ، إلى جانب مجموعة متنوعة من أدوات التسويق والتحليلات المتكاملة. يمكن قبول المدفوعات عبر أكثر من 40 بوابة مدمجة مسبقًا ويمكن تخصيص تفاصيل الشحن وفقًا لمتطلبات العمل. في الآونة الأخيرة ، تمت إضافة بعض الميزات الجديدة مثل دعم استيراد أمازون والرابط والتسوق في قصص Instagram. توفر المنصة معالجة أوامر آلية وقواعد ضريبية مرنة حسب مكان تقديم الطلبات وشحنها ودعم عملات متعددة. يمكنك اختبار Bigcommerce مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا.

3. WooCommerce

woocommerce عربي


بدلاً من أن تكون منصة تجارة إلكترونية قائمة بذاتها ، فإن WooCommerce هو مكون إضافي مجاني يمكنه تحويل موقع Wordpress الخاص بك إلى موقع إلكتروني يعمل بكامل طاقته.

من السهل تثبيت البرنامج المساعد WooCommerce الأساسي من خلال Wordpress ، والأفضل من ذلك أن البرنامج المساعد مجاني للتنزيل والاستخدام.

ومع ذلك ، لتحقيق أقصى استفادة من WooCommerce ، ستحتاج إلى تثبيت عدد من المكونات الإضافية لجهات خارجية. هذا لإضافة ميزات مثل معالجة الدفع وإدارة المخزون ومراقبة المخزون.

يتم دعم الجهات الخارجية الرئيسية ، ويمكنك الحصول على مدفوعات من مجموعة من الخيارات ، مثل Paypal و Sagepay و Stripe. هناك أيضًا مكونات إضافية لعدد من عمليات الدمج ، مثل Mailchimp للتسويق عبر البريد الإلكتروني و Xero للمحاسبة.

تعني القدرة على اختيار المكونات الإضافية الخاصة بك أنه يمكنك تخصيص موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وفقًا لاحتياجاتك تمامًا. على الرغم من أن معظم الإضافات لها تكلفة ، إلا أنها رخيصة نسبيًا ، حيث يكلف كل منها بضع عشرات من الدولارات. والنتيجة هي القدرة على بناء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك والذي يعمل بشكل كامل بسرعة وسهولة وبجزء بسيط من تكلفة منصات التجارة الإلكترونية الأخرى.

الكل في كل هذا يجعل Woocommerce واحدًا من أفضل المتنافسين لأولئك الذين يتطلعون إلى تسهيل بدء أعمال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت ، سواء بالنسبة للمنتجات المادية أو حتى المنتجات الرقمية.

4. CoreCommerce

corecommerce review


تم إنشاء CoreCommerce في عام 2001 وتركز على تقديم خدمات التجارة الإلكترونية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. تركز الشركة على البساطة والشفافية ، وتعد بأن نظامها الأساسي سهل الاستخدام وأن العملاء لن يقعوا تحت أي رسوم خفية.

ربما يكون الجانب الأكثر تميزًا في CoreCommerce هو أن جميع ميزاته يتم تقديمها لجميع العملاء بغض النظر عن الخطة التي يستخدمونها. يتم تحديد خطط الأسعار من خلال عدد المنتجات وعدد عناوين البريد الإلكتروني ومقدار النطاق الترددي ومقدار التخزين المطلوب من قبل المستخدم (وتستفيد الخطط الأعلى أيضًا من الدعم الإضافي).

كما هو الحال مع مزودي التجارة الإلكترونية الآخرين ، تقدم CoreCommerce وظائف لتصميم المتجر وإدارة المنتجات ومعالجة الطلبات والتسويق. من بين ميزاتها الرئيسية ، تقدم المنصة خيارات تخصيص غير محدودة للمنتج ، ومحرك مدونات مدمج ، واستضافة آمنة يوفرها Rackspace وتأتي مع ضمان وقت تشغيل بنسبة 99.9 ٪. يمكنك تجربة CoreCommerce مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا.

5. 3dcart

موقع 3dcart


بعد أن تم تأسيسها في عام 1997 ، تعد 3dcart أقدم مزودي الخدمة المميزين لدينا هنا. تم إنشاؤه بهدف دمج أكبر عدد ممكن من ميزات التجارة الإلكترونية المطلوبة في منصة واحدة.

تقول الشركة إن لديها ست قيم أساسية تعمل من خلالها: الابتكار المستمر ، والخدمة الجيدة ، والحلول البسيطة ، وتعزيز الثقة ، وإسعاد الموظفين والعملاء ، وتحفيز الرخاء بين الموظفين والعملاء.

تتضمن بعض الميزات المبتكرة للنظام الأساسي وحدة يمكن للمستخدمين تثبيتها لتقديم تغليف الهدايا ونظام أوامر الشراء وخيار تشغيل برنامج الولاء والقدرة على تقديم الطلبات المتكررة. العديد من هذه الميزات محددة للغاية ، مما يعني أنه يمكن تصميم المتاجر بشكل كبير لتلبية احتياجات كل عمل.

يمكن تصميم المتاجر باستخدام أحد القوالب العديدة التي تقدمها 3dcart ، أو يمكن للمستخدمين تصميم متجرهم الخاص. يعني شريط التحرير السريع أن إجراء تغييرات على تصميم المتجر أمر بسيط. صور المنتج في المقدمة مع ميزة التكبير التلقائي لـ 3dcart ويمكن بيع المنتجات عبر Facebook مع تكامل المتجر. كما هو الحال مع بعض الأنظمة الأساسية الأخرى ، يمكن للمستخدمين التدوين مباشرة من 3dcart ويتم توفير الأدوات لإعداد القسائم وإرسال الرسائل الإخبارية والتسويق بالعمولة. يتم تحديث 3dcart بانتظام ويتم إضافة ميزات جديدة باستمرار ، مثل أداة إنشاء HTML بالسحب والإفلات أو محرر الصفحة الرئيسية أو العروض الترويجية المجدولة. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من ميزة "تقديم عرض" ، والتي تتيح لك بشكل أساسي ولعملائك التفاوض على السعر. يوجد أيضًا نظام عروض أسعار B2B ، والذي يوفر للعملاء سعرًا مؤقتًا بعد مناقشة طلباتهم عبر الهاتف.

بالإضافة إلى منصتها ، تقدم 3dcart عددًا من الخدمات الاحترافية. يمكن للمستخدمين طلب المساعدة في تحسين محركات البحث (SEO) و PPC وإدارة خلاصات التسوق والوسائط الاجتماعية وإعلانات Facebook واستشارات التحويل. يمكن أيضًا تقديم المساعدة لضمان إعداد متجر المستخدم وفقًا لأعلى المعايير. يتم تقديم خدمات مثل استنساخ الموقع وإعداد التتبع المخصص وترحيل البيانات والتدريب.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ 3dcart تقديم شهادة SSL. الاستضافة مضمونة بنسبة وقت تشغيل بنسبة 99.9٪ ويتم توفير الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الإنترنت. يمكنك اختبار الخدمة باستخدام نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا.

وسائل بديلة

اهم منصات التجارة الالكترونية في الوطن العربي


إذا كنت لا تريد أن تسلك طريق استخدام حزمة جاهزة ، فما هي الخيارات الأخرى المتاحة لك لاستكشافها؟ هذا ما سنلقي نظرة عليه في النصف الثاني من هذه القطعة ...

هل موقع eBay مناسب لعملك؟

افتتح موقع eBay UK أبوابه في عام 1999 ، وأصبح لديه الآن أكثر من 14 مليون مستخدم ، مع أكثر من 10000 شخص يستخدمون الموقع للأعمال التجارية التي تمثل الوسيلة الأساسية للدخل. لا يقتصر الأمر على الأشخاص الذين يبيعون سلعًا غير مرغوب فيها - فقد استخدمت الشركات البساطة التي يقدمها موقع eBay لإنشاء عمليات مربحة. حتى العلامات التجارية الكبرى مثل Argos و Debenhams و House of Fraser تستخدم eBay للبيع عبر الإنترنت.

مع الأدوات المتطورة المتاحة الآن ، يمكنك تشغيل متجرك في غضون ساعات قليلة. يحتوي مركز بائع eBay على جميع المعلومات التي تحتاجها. تتم إدارة كل متجر عبر واجهة مستخدم eBay المألوفة ، وهناك عدد من الأدوات التي يوفرها eBay للمساعدة في إدارة متجرك وتتبعه والترويج له بمجرد إنشائه.

يمكن أن يكون استخدام eBay كمنصة لعملك مثاليًا إذا كان عملك يريد بيع البضائع على أساس سعر ثابت. يعتني الدمج الكامل لنظام الدفع الإلكتروني PayPal في eBay بهذا المكون الأساسي لمتجرك.

المفتاح مع eBay هو النظر عن كثب في التكاليف المتضمنة وكذلك رسوم المعاملات التي يفرضها PayPal قبل المضي قدمًا وإنشاء متجرك الخاص.

كيف تصنع حل التجارة الإلكترونية الخاص بك

بالطبع إذا كنت تريد التحكم الكامل في كل جانب من جوانب متجرك الجديد عبر الإنترنت ، فإن بناء كل صفحة بنفسك سيكون أفضل مسار للعمل. يعد تعيين شخص ما لترميز موقع الويب الخاص بك أحد الخيارات. إذا قررت القيام بذلك ، فاتبع الخطوات التالية:

1- اطلب من الشركة أمثلة حية لعملهم للنظر فيها
2- اكتب موجزًا ​​تفصيليًا عن الموقع الذي تريد إنشاءه. لمزيد من التفاصيل ، كان ذلك أفضل لتجنب الالتباس
3- تأكد من فهم السعر الذي يتم تحصيله منك وعدد المراجعات التي يتضمنها هذا السعر
4- احرص دائمًا على توقيع اتفاقية أو عقد قبل بدء العمل
5- اسأل عما إذا كان المصممون سيستضيفون موقعك وما إذا كنت ستتمكن من إجراء التحديثات بنفسك أو إذا كان يجب أن تمر جميع التحديثات من خلال وكالة التصميم بتكلفة إضافية
5- اطلب تخصيص حقوق الطبع والنشر لتصميمك لشركتك ، حيث أن موقع الويب الخاص بك هو جزء مهم من الملكية الفكرية لعملك
6- ضع في عقدك تفاصيل حول كيفية حل الاتفاقية وديًا إذا ساءت الأمور
منصات المتاجر الالكترونية

لست مضطرًا أيضًا إلى إنشاء موقعك بالكامل من البداية. يمكن أن يمنحك شراء قالب جميع الصفحات الأساسية التي يحتاجها موقعك. يمكنك بعد ذلك إما تعديلها بنفسك باستخدام تطبيق مثل Dreamweaver ، أو استئجار خبير ترميز لإجراء التغييرات. تتوفر قوالب مواقع الويب من عدد من البائعين بما في ذلك Template Monster.

إذا كان لديك موقع ويب بالفعل وترغب في إضافة وظائف التجارة الإلكترونية ، فيمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال عدد من التطبيقات بما في ذلك:

- XCart
- ClickCartPro
- CubeCart

نصيحة أخيرة

أيًا كان المسار الذي تقرر اتخاذه عند إنشاء موقع الويب الخاص بك ، تذكر دائمًا:

- تحتاج إلى التأكد من أن متجرك يمكن تحديثه وإدارته بسهولة.
- تعد استضافة الويب الاحترافية الجيدة أمرًا حيويًا لضمان إتاحة موقعك دائمًا.
- ابحث عن عربات الدفع والتسوق سهلة الاستخدام وفعالة.
- خدمة العملاء هي ملك هذه الأيام. لا يجب أن تأخذ الشركات أموال العملاء بكفاءة فحسب ، بل يجب أن تدعمهم أيضًا بشكل صحيح.
- تأكد من أن متجرك متكامل تمامًا مع جميع مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة.
- ضع الأمان أولاً - أصبح المتسوقون الآن أكثر راحة في الشراء عبر الإنترنت ، ولكن تأكد دائمًا من أن موقعك يستخدم SSL (طبقة مآخذ التوصيل الآمنة) والتي أصبحت الآن معيار الصناعة للمدفوعات عبر الإنترنت.
- يجب أن تكون تجربة زوار موقعك فوق كل اعتبار آخر. لا تنس أن منافسيك على بعد نقرة واحدة في عالم التجارة الإلكترونية.
- يجب التعامل مع إعداد متجرك عبر الإنترنت بعناية وجدية لضمان عرض موقع احترافي وفعال. يستمر التسوق عبر الإنترنت في التوسع. تأكد من عدم تفويت عملك على قناة مبيعات لا تظهر أي علامات على التباطؤ.
google-playkhamsatmostaqltradent