أفضل برنامج 📘ضغط ملفات 2020🥇

 

افضل برنامج ضغط ملفات

سيجعل أفضل برنامج لضغط الملفات من السهل ضغط الملفات لسهولة التخزين ، مع القدرة أيضًا على العمل مع أنواع ملفات ضغط متعددة.

باستخدام برنامج ضغط الملفات الصحيح ، أصبحت مشاركة الملفات وأرشفتها أمرًا سهلاً. يعني الحجم المتزايد باستمرار لمحركات الأقراص الثابتة الحاجة إلى تقليل أحجام الملفات عند تقليل تخزين البيانات ، ولكن لا تزال تكلفة محركات الأقراص الثابتة SDD لكل جيجابايت أكبر بكثير من محركات الأقراص الثابتة الدوارة التقليدية ، لذلك لا يزال ضغط الملفات مفيدًا للغاية.


يعد الضغط مفيدًا أيضًا عندما تريد إرسال عدة ملفات عبر البريد الإلكتروني والاحتفاظ بها ضمن الحد الأقصى لحجم المرفقات أو مشاركتها عبر خدمة مثل WeTransfer أو إرسالها إلى خادم سحابي بعيد.

هذا ليس كل شيء - بالإضافة إلى تقليل أحجام الملفات ، يوفر برنامج الضغط الكثير من الميزات الإضافية التي يجب مراعاتها. ربما تكون أفضل ميزة لأدوات الضغط هي القدرة على تشفير الملفات وحمايتها بكلمة مرور - وهو شيء ستجده في جميع الأدوات التي اخترناها هنا.

تنسيق الضغط الأكثر استخدامًا هو ZIP ، ولكن هناك العديد من الأشكال الأخرى المتاحة. أنت لا تعرف أبدًا النوع الذي قد تواجهه عند تنزيل الملفات ومشاركتها ، لذلك من المنطقي أن يكون لديك برنامج في متناول اليد يمكنه التعامل مع أكثر من نوع واحد. هنا نلقي نظرة على مجموعة مختارة من أفضل الأدوات ، مع الأخذ في الاعتبار الأدوات التي تقدم أعلى معدلات الضغط ، وتلك التي تدعم أكبر عدد من أنواع الملفات.

1. برنامج WinZip

افضل برنامج ضغط ملفات للاندرويد


يعد WinZip أحد أشهر الأسماء في عالم الأدوات المساعدة للبرامج ، ولا يزال يعمل بقوة بعد ما يقرب من 30 عامًا ، ولا يزال أحد أفضل أدوات ضغط الملفات الموجودة.

ومع ذلك ، عند حوالي 35 دولارًا للإصدار القياسي ، قد تتساءل عما إذا كان بإمكانك تبرير إنفاق الأموال على أداة ضغط عندما يكون هناك الكثير من البدائل المجانية المتاحة. يعتمد الأمر في النهاية على أولوياتك ، لكنك تحصل على الكثير من الإضافات مقابل أموالك.

بالإضافة إلى دعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الأرشيف (بما في ذلك ZIP و ZIPX و RAR (استخراج فقط) و 7z و TAR و GZIP و VHD و XZ) ، يوفر WinZip التكامل مع عدد من البرامج بما في ذلك Office لسهولة الضغط أثناء العمل .

2. برنامج WinRAR

افضل برنامج ضغط وفك الملفات


كما اشتهر WinZip في دوائر معينة ، أنشأ WinRAR اسمًا لنفسه بفضل تنسيق RAR الخاص به ، والذي يوفر مستويات لا تصدق من الضغط. يمكن لمعظم برامج الضغط استخراج أرشيفات RAR ، لكن WinRAR فقط هو من يمكنه (رسميًا) إنشائها. يأتي هذا التفرد بسعر حوالي 30 دولارًا.

بالطبع ، يمكن استخدام WinRAR لضغط الملفات إلى العديد من التنسيقات المضغوطة الأخرى ، ويستفيد البرنامج من حقيقة أنه متاح لكل نظام أساسي يمكن تخيله.

الواجهة ليست الأكثر متعة من حيث النظر إليها ، وحتى إذا اخترت استخدام قائمة سياق Explorer لإنشاء أو استخراج أرشيفات ، فقد يشعر المبتدئين بالارتباك بسبب عدد الخيارات والإعدادات المعروضة. ومع ذلك ، هناك وضع معالج يأخذ العمل الشاق من معظم المهام.

إن ميزة WinRAR القاتلة هي بلا شك دعم RAR الكامل ، لكن تشفيرها وسرعتها وإنشاء أرشيف ذاتي الاستخراج وموضوعات (إذا كنت مهتمًا بهذا النوع من الأشياء!) يعني أنه من المفيد إلقاء نظرة على الإصدار التجريبي لمعرفة ما إذا كان هذا أداة الضغط المناسبة لك.

3. 7-Zip

برنامج ضغط الملفات وتصغير حجمها جدا


الخيار الأول المجاني في هذه الجولة ، 7-Zip هو برنامج آخر يتمتع بسمعة ممتازة. يمكنه التعامل مع أي تنسيق ملف مضغوط إلى حد كبير تهتم به.

يُعد برنامج 7-Zip نصيرًا حقيقيًا في عالم الضغط ، ويتميز بتنسيق الملف المضغوط الخاص به ، 7z. لا يتيح لك هذا فقط ضغط الملفات الضخمة حقًا (تصل إلى 16 مليار جيجا بايت ، وفقًا لمطوريها) ، ولكن أيضًا بمعدل ضغط مرتفع بشكل لا يصدق. ومع ذلك ، هذا يعني تقديم تضحيات السرعة ؛ يمكن لـ 7z استخدام "الضغط الصلب" لتحقيق أحجام ملفات صغيرة ، ولكن يمكن أن يكون بطيئًا جدًا.

الإعلانات
واجهة 7-Zip بعيدة كل البعد عن الجاذبية ، وقد يكون عدد إدخالات قائمة السياق التي ينشئها البرنامج مزعجًا بعض الشيء. لحسن الحظ ، إذا قمت بالمغامرة في الخيارات داخل البرنامج ، فستجد أنه من السهل بما يكفي التخلص من الخيارات التي لا تحتاجها.

لن يكون مظهر برنامج ضغط الملفات هذا على ذوق الجميع ، ولكن إذا تمكنت من تجاوز ذلك ، فلديك أداة مساعدة ثابتة وموثوقة بين يديك.

4. Zip Archiver

برنامج ضغط ملفات مجاني


قد لا يكون هذا هو الاسم الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في برنامج ضغط الملفات ، ولكن Zip Archiver يتمتع بمتابعة صحية للغاية بفضل واجهته المصممة بعناية ، ودعم التنسيق الممتاز ، ولأنه يقدم كل هذا مجانًا.

ما يجعل هذا البرنامج مثيرًا للاهتمام هو سهولة استخدامه المذهلة. حتى الشخص الذي ليس على دراية بفكرة ضغط الملفات وإلغاء الضغط يجب أن يجد أنه من السهل تحقيق النتائج التي يريدها.

يتم تقليل إنشاء واستخراج الأرشيفات إلى أحد مجموعة التنسيقات إلى عملية سحب وإفلات بسيطة ، وهناك دعم سحابي كميزة إضافية مفيدة. ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك ، في عملية واحدة سريعة وسهلة ، إنشاء ملف مضغوط وتحميله إلى Dropbox أو OneDrive أو Google Drive أو Yandex Disk وإنشاء رابط قابل للمشاركة تلقائيًا.

إذا كنت تقوم بضغط الملفات لمشاركتها ، فهذا خيار رائع. إذا لم تكن من محبي واجهة السحب والإفلات ، فيمكنك استخدام قائمة سياق Windows للعناية بكل شيء - فالخيار لك.

هناك العشرات من تنسيقات الملفات المضغوطة ، لكن Hamster Zip Archiver يمكنه التعامل معها جميعًا. العيب الوحيد هو أن Hamster Zip Archiver متاح فقط لنظام Windows.

5. PeaZip

برنامج ضغط الملفات مجاني


برنامج ضغط مجاني آخر ، PeaZip (لنظامي التشغيل Windows و Linux) بسيط المظهر ولكنه قوي بشكل مدهش ، ويوفر الكثير من خيارات الأمان

بالإضافة إلى خيارات الضغط وإلغاء الضغط العادية ، يمكنك أيضًا استخدام PeaZip لتحويل الأرشيفات بين التنسيقات. للوعي الأمني ​​، يوفر برنامج ضغط الملفات هذا أيضًا تشفيرًا يستند إلى AES256 ومصادقة ثنائية ، بالإضافة إلى مدير كلمات المرور.

كما هو الحال مع أدوات الضغط الأخرى في هذه الجولة ، يمكنك الاستفادة من واجهة البرنامج الرئيسية ، أو الوقوع في حب زر الماوس الأيمن واستخدام قائمة السياق.

الإعلانات
PeaZip هي أداة ضغط واحدة يمكنها إنشاء - وكذلك استخراج - ملفات RAR. إذا كان لديك برنامج WinRAR مثبتًا (سواء كان الإصدار الكامل أو الإصدار التجريبي) ، فيمكن لـ PeaZip الاستفادة من البرنامج للحصول على دعم RAR الكامل. على الرغم من أنه لن يتم عرض رسالة تحذير ، فمن غير المفترض حقًا استخدام WinRAR بعد نهاية الفترة التجريبية ، سواء من تلقاء نفسه أو من خلال PeaZip.


google-playkhamsatmostaqltradent