مراجعة ساعة أبل الجديدة مميزات وعيوب Apple Watch Series 6

الصفحة الرئيسية

 


قبل أن تستحوذ شركة Apple على كل الاهتمام مع طرح Apple Watch في عام 2014 ، كانت الساعات الذكية تمثل فضولًا جانبيًا للمستهلك العادي أكثر من كونها أداة عملية. لكن Apple لم يكن لديها هذه المشكلة لأن تركيزها كان واضحًا: كان هذا iPhone لمعصمك. منذ ذلك الحين ، تطورت Apple Watch إلى جهاز للصحة والعافية. وتعد Apple Watch Series 6 الجديدة ، مع مستشعر SPO2 المدمج بها لقياس مستويات الأكسجين في الدم ، دليلاً على ذلك.


بالنظر إلى سجل الشركة مع Apple Watch ، فإن السلسلة 6 ، مع تغييراتها المتزايدة ، تبدو محبطة بعض الشيء بالمقارنة. ويرجع ذلك بشكل خاص إلى أن Apple قد تجاوزت الحدود باستمرار مع كل تحديث متتالي للساعة: تتميز السلسلة 2 بنظام GPS مدمج ؛ قدمت السلسلة 3 اتصال LTE ؛ تأتي السلسلة 4 مزودة بمستشعر ECG ؛ وأضفت السلسلة 5 شاشة تعمل دائمًا (مع الاحتفاظ بنفس عمر البطارية).


مع تضمين مستشعر SPO2 ، تلعب Apple ببساطة دورًا في اللحاق بمنافسيها من الساعات الذكية. على الرغم من الضرورة ، إلا أنه ليس كل هذا ثوريًا بالنظر إلى العلامات التجارية مثل Garmin و Polar وحتى Fitbit ، فقد تم تجهيزها بنفس المستشعر لسنوات حتى الآن. تدمج هذه العلامات التجارية أيضًا مستويات الأكسجين في الدم في مجموع نقاطك الصحية كل يوم ، مما يسهل فهم الحالة الحالية لجسمك. ولكن مع استمرار هذه الميزة في مراحلها الأولى لـ Apple Watch ، يمكنك ببساطة رؤية نطاق مستويات الأكسجين في الدم ليست مفيدة حتى الآن - إلا إذا كنت تعاني من ظروف صحية خطيرة حيث تكون القدرة على مراقبة مستوياتك دائمًا أمرًا بالغ الأهمية.


نجحت العناوين الرئيسية حول هذه الميزة الجديدة أيضًا في حجب أكبر عيب في Watch Series 6 تمامًا: إنها مجرد نسخة طبق الأصل من Series 5 مع مستشعر SPO2 ومعالج جديد تم طرحه. تحمل Series 6 جميع الميزات نفسها من سابقتها ، بما في ذلك شاشة تعمل دائمًا ، ومستشعر تخطيط القلب ، واكتشاف السقوط ، وإشعارات معدل ضربات القلب المرتفع / المنخفض ، وخدمة الطوارئ SOS ، والمزيد.


إذا كنت لا تريد أن تأخذ كلامي من أجلها ، فانتقل إلى موقع Apple ، وانقر على Series 6 ، ثم قم بالتمرير لأسفل ، يدويًا ، حدد "مقارنة جميع الموديلات" مرة ثم مرة أخرى في النافذة التالية (أعرف ، Apple بوضوح جعل هذا صعبًا لسبب ما). بمجرد وصولك أخيرًا ، سترى أن كلا جدولي المواصفات متطابقان عمليًا بصرف النظر عن المستشعر والمعالج المذكورين أعلاه. إنه دليل إضافي على أن تحديثات السلسلة 6 محبطة قليلاً هذا العام ، وإضافة مستشعر SPO2 ليس بالأمر الكبير حقًا ... حتى الآن.

هذا التصميم المميز لـ Apple Watch ... مرة أخرى لنستكشف ذلك ?

إذا لم تتمكن من معرفة ذلك بالفعل ، فقد تم ترك مظهر السلسلة 6 دون تغيير منذ السلسلة 4. وكالعادة ، سيكون لديك الخيار بين طراز GPS والإصدار الخلوي ، إذا كنت تفضل عدم تقييده بـ هاتفك.
بالطبع ، سيتعين عليك دفع مبلغ إضافي مقابل حصول علي تقنية LTE. بينما يبدأ طراز GPS بسعر 399 دولارًا ، يزيد نظام GPS والنموذج الخلوي السعر من 499 دولارًا إلى أكثر من 1000 دولار ، اعتمادًا على النمط الذي تختاره. وذلك بدون الرسوم الإضافية التي ستدفعها شهريًا لخطة بيانات شركة نقل منفصلة.
تأتي Series 6 بحجمين: 40 مم و 44 مم. أوصي بالحجم الأخير إذا كان لديك معصم أكبر ههه ، لكن الإصدار 40 مم يناسب معصم طفل  بشكل جيد. يتوفر طراز LTE من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم. ومع ذلك ، فإن طراز GPS متاح فقط في الألومنيوم.
تأتي كل علبة مع حزام محدد مسبقًا ، بدءًا من السوار الرياضي الكلاسيكي إلى السوار الجلدي ، وحلقة ميلانيس ، والمزيد. ولكن باستخدام Apple Watch Studio (الذي تم طرحه العام الماضي مع Series 5) ، يمكنك مزج ومطابقة أي نطاقات تريدها بغض النظر عن الحالة التي تختارها (إلا إذا كنت ستختار إصدارات Nike أو Hermes).


ينما يظل أسلوب الساعة كما هو ، قامت Apple بإلقاء خيارين جديدين للألوان في المزيج: المنتج الأحمر والأزرق الداكن. كما يمكنك أن تقول من الصور ، كان لدي نسخة من الألمنيوم المنتج الأحمر والتي بالتأكيد تدلي ببيان على المعصم. ولكن ، كما ذكرت في عملي مع الساعة ، أفضل أن أختار لونًا محايدًا مثل الفضة أو الذهب لأنه من الأسهل ملاءمته مع ملابسي بشكل يومي.
قدمت Apple أيضًا فرقة Solo Loop الجديدة الخالية من أي مشابك أو أبازيم. يأتي في كل من إصدار السيليكون وخيار مضفر. في حين أن اختيار الحجم الذي تحتاجه يمثل بعض الألم (نظرًا لأن Apple تطلب منك اتخاذ بعض الخطوات الإضافية لمعرفة ذلك) ، فإن الأمر يستحق ذلك. إن امتلاك القدرة على تحريك الساعة بسرعة على معصمي - دون الحاجة إلى قضاء وقت إضافي للعثور على الدرجة الصحيحة أو ضبط الملاءمة - يكفي بالنسبة لي لتبرير شراء جميع الألوان دون أي ندم.



تتميز Watch Series 6 بشاشة OLED مقاس 1.57 بوصة تعمل دائمًا وهي أكثر سطوعًا 2.5 مرة من طراز الجيل الأخير. لكنني حقًا لم أستطع تحديد هذا الاختلاف الكبير حتى في ضوء الشمس الساطع.
هناك أيضًا مقياس ارتفاع يعمل دائمًا يمكنك تعيينه كمضاعفات لوجه الساعة (هذه طريقة رائعة لقول المعلومات المعروضة على وجه الساعة). باستخدام مقياس الارتفاع البارومتري ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، يمكن لـ Series 6 تتبع ارتفاعك في الوقت الفعلي أو ، وفقًا لشروط الشخص العادي ، عدد الرحلات التي تسلقتها. من المحتمل أن تكون رؤية هذا التحديث في الوقت الفعلي أكثر فائدة لمن يمارسون رياضة المشي لمسافات طويلة أو التسلق. لكنك لن تدركني أبدًا أفعل أيًا من هذه الأشياء ، لذلك لا يمكنني القول أنني وجدت أي فائدة لهذه الميزة.


على الجانب الأيمن من Watch Series 6 ، ستجد التاج الرقمي (الذي يضاعف كمستشعر ECG) ، إلى جانب زر جانبي وميكروفون. يوجد على اليسار مكبر صوت يمكن استخدامه للمكالمات الهاتفية والردود الصوتية من Siri. يضم الجزء السفلي من Series 6 جميع المستشعرات بما في ذلك جهاز مراقبة معدل ضربات القلب ومصابيح LED بالأشعة تحت الحمراء لمستشعر SPO2 على البلورة الخلفية.
على الرغم من أنني سأشتكي دائمًا من حجم حقيبة Apple Watch ، إلا أنني سأعطيها لشركة Apple للاحتفاظ بنفس حجم السلسلة 5 حتى مع إضافة مستشعر جديد. ومع ذلك ، آمل أن تكون Apple Watch أرق في طريقها عاجلاً وليس آجلاً.

أداء قياسي وعمر بطارية مثير للإعجاب ,مؤشر ممتاز 

بالإضافة إلى مستشعر SPO2 ، فإن التحديث الرئيسي الآخر الوحيد للسلسلة 6 هو مجموعة شرائح S6 الجديدة ، والتي تستخدم معالجًا ثنائي النواة يعتمد على معالج A13 Bionic الموجود في iPhone 11. تدعي Apple أنه يعمل بنسبة تصل إلى 20 بالمائة أسرع من سابقتها.
بعد أن استخدمت كلا من Series 5 و Series 6 ، وجدت أنه من الصعب حقًا معرفة الفرق في الأداء. بالتأكيد ، تعمل السلسلة 6 بسلاسة عند التنقل في الساعة أو فتح التطبيقات ؛ ليس هناك تأخير عند التمرير عبر المقاييس أو الإشعارات. لكن ليس هناك ما يدعو إلى الهذيان ، لا سيما بالنظر إلى أن هذا هو نوع الأداء القياسي الذي أتوقعه من ساعة ذكية تكلف بقدر تكلفتها.
تحافظ السلسلة 6 على نفس عمر البطارية الذي يبلغ 18 ساعة مثل سابقاتها - وهذا مع تتبع النوم في watchOS 7. في الواقع ، لقد فوجئت بسرور بالوقت الذي تمكنت فيه الساعة من الاستمرار.



عادةً ، وجدت أن السلسلة 6 ستستمر حوالي 16 ساعة كل يوم ، وذلك مع تمكين وضع العرض الدائم والإشعارات ، بالإضافة إلى قراءات الأكسجين في الدم التي يتم أخذها في الخلفية. لذلك ، على الرغم من أنها لا تدوم لأيام مثل منافسيها ، يمكنني أن أؤكد أنها تدوم طالما تدعي Apple أنها تعمل حتى مع عمل كل هذه الميزات في وقت واحد.
ومع ذلك ، ستحتاج إلى شحنه قبل النوم إذا كنت تنوي استخدام ميزة تتبع النوم وهذا شئ رائع حقا.

نعم ، تعتبر السلسلة 6 دقيقة عند تتبع المقاييس 

تعتبر Series 6 دقيقة للغاية في تتبع المقاييس على أساس يومي ، ولكن بشكل خاص أثناء التدريبات. بالإضافة إلى مستشعر SPO2 المدمج ومراقب معدل ضربات القلب ، فإنه يحتوي أيضًا على مقياس ضغط ومقياس ارتفاع دائم التشغيل ومقياس تسارع وجيروسكوب وبوصلة.
لاختبار دقة مراقبة معدل ضربات القلب وتتبع المسافة ، قمت بأربع جولات منفصلة مرتدية Watch Series 6 ، وشاشة Polar H10 لمعدل ضربات القلب ، وساعة Fitbit Sense الذكية. تجدر الإشارة إلى أن Sense لديها مشكلات في تتبع معدل ضربات القلب ، لذلك اعتمدت فقط عليها لمقارنة المسافة.


أثناء كل شوط ، كانت Apple Watch متوقفة عن التشغيل بحوالي نبضة واحدة أو دقيقتين في الدقيقة (BPM) مقارنةً بشاشة Polar. بعد كل شوط ، قمت أيضًا بمقارنة متوسط BPM ووجدت نفس الاختلافات. بالنسبة للمسافة ، كانت السلسلة 6 و Sense بعيدًا عن بعضهما البعض بحوالي 0.02 إلى .03 ميل.
نظرًا لأن كل من Sense و Apple Watch يأتيان مع مستشعرات SPO2 ، فقد اختبرت أيضًا دقة قراءات مستوى الأكسجين في الدم - وكلاهما كان في نطاق واحد إلى اثنين بالمائة من بعضهما البعض. على عكس Sense ، الذي يتتبع قراءات SPO2 فقط بين عشية وضحاها ، تعمل السلسلة 6 في الخلفية في جميع الأوقات ، ولكنها تسمح لك بالتحقق من مستوياتك يدويًا.

العملية بسيطة: افتح تطبيق SPO2 على الساعة وأرح معصمك لمدة 15 ثانية بينما يقرأ مستوياتك. بعد ذلك ، سترى نسبة مئوية تظهر على الشاشة مع نتائجك. لست متأكدًا مما إذا كنت أنا على وجه الخصوص ، ولكن غالبًا ما تقول الساعة "لم يكن القياس ناجحًا" حتى عندما لم أكن أتحرك على الإطلاق.
تتم مزامنة المقاييس مع تطبيق Health حيث يمكنك رؤية جميع قراءاتك السابقة ضمن فئة القلب. مرة أخرى ، على الرغم من أن مستشعر SPO2 لا يحتوي على تصريح من إدارة الغذاء والدواء ، إلا أنه لا يزال من المفيد تتبعه في حالة رغبتك في عرض نتائجك على طبيبك.
ولكني لم يكن لدي أي سبب لأخذ هذه القياسات إلا لغرض وحيد هو اختبار الميزة لهذه المراجعة. بالطبع ، هذا لا يقلل من أهمية وجود المستشعر مدمج - مراقبة مستويات الأكسجين في الدم يمكن أن تساعد في اكتشاف اضطرابات النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم أو الرجفان الأذيني (AFib). ولكن نأمل ، بمرور الوقت ، أن تجد Apple طريقة لدمج هذه المقاييس بطريقة تعني شيئًا للمستخدم العادي.

كل شيء عن watchOS 7 ...

تأتي السلسلة 6 مزودة بنظام watchOS 7 ، وهو أحدث نظام تشغيل من Apple لساعات Apple ، وهو متوافق مع السلسلة 3 وما فوق. على الرغم من أنه يأتي مع قائمة طويلة إلى حد ما من الميزات ، إلا أنه لم يكن هناك سوى عدد قليل من الميزات التي وجدتها مفيدة لي اليومية.

Sleep Tracking تتبع النوم 

قد شعرت أنه سيأتي وقت طويل جدًا ، لكن Apple Watch يمكنها أخيرًا تتبع النوم. الميزة سهلة الاستخدام للغاية: اضبط وقت نومك المحدد على Watch (أو تطبيق Health) وسوف ينتقل تلقائيًا إلى وضع السكون في ذلك الوقت المحدد كل ليلة (وهو مشابه لـ Do Not Disturb). في الصباح ، ستتمكن من رؤية إجمالي عدد ساعات نومك ومعدل ضربات قلبك طوال الليل. في حين أنه من الصعب قياس دقة تتبع النوم ، يمكنني أن أؤكد أنه كان قادرًا على التعرف بشكل صحيح على وقت النوم والاستيقاظ. ومع ذلك ، فإن شكواي الوحيدة هي أنه لا يمنحك معلومات متعمقة كما هو الحال عندما تكون في دورات نوم REM أو عميقة أو خفيفة.



Hand-washing detection كشف غسل اليدين حقا ؟

أنا أكثر شخص عصابي على هذا الكوكب ، لذا فإن هذا الوباء لم يكن الأفضل بالنسبة لميول لرهاب الجراثيم. لكن اكتشاف غسل اليدين في watchOS 7 يساعد في تخفيف قلقي قليلاً. يتم تشغيل الميزة تلقائيًا عندما يلتقط ميكروفون الساعة صوت رغوة الصابون والماء الجاري على يديك. ثم يبدأ فورًا مؤقتًا مدته 20 ثانية (يُعرف أيضًا بالكمية الموصى بها من مركز السيطرة على الأمراض) ويبلغك عند الانتهاء. لا تمنحني هذه الميزة راحة البال فحسب ، بل إنها تتفوق أيضًا على الاضطرار إلى تلاوة حروف ABC مرتين في رأسي في كل مرة.

فترة التباطؤ في التتبع او بما يسمي Tracking cooldown

هذه ميزة ثانوية جدًا ، ولكن عمليات الإحماء وفترات الراحة لا تقل أهمية عن تتبع التدريبات الفعلية. لذلك من الجيد أن Apple أضافته كخيار تمرين. يسمح لك بتتبع معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية ثم دمجها في مقاييسك العامة.

Noise app تطبيق الضوضاء 

تم تقديم تطبيق الضوضاء في الأصل مع watchOS 6. وهو يقيس مستويات الضوضاء المحيطة من حولك لتحديد ما إذا كانت في مستوى آمن. مع watchOS 7 ، وسعت Apple الميزة لتشمل سماعات الأذن أو سماعات الرأس عند استخدام iPhone أو Apple Watch. إذا كانت البيئة الخاصة بك عالية جدًا ، فستتلقى تنبيهًا لإعلامك بذلك. نظرًا لأنني أرتدي أجهزة AirPods الخاصة بي وأقوم بدفق الموسيقى من Apple Watch أثناء التدريبات الخاصة بي ، ولدي ميل إلى تفجير موسيقاي ، فمن الجيد أن أتمكن من متابعة مدى صحة مستويات الصوت في جميع الأوقات.
مرة أخرى ، يأتي watchOS 7 مزودًا بمجموعة كبيرة من الميزات الأخرى ، ولكن الميزات المذكورة أعلاه هي تلك التي انجذبت إليها كثيرًا خلال فترة وجودي مع السلسلة 6.

أنت مارأيك في هذه الساعة اتستحق المبلغ الذي طرحت به ,شاركنا برأيك أسفل في التعليقات 

هذا أهم المزايا بشرح المفصل والممتع اذا أعجبتك المقالة لا تنسي مشاركتنا أرائك في التعليقات 



google-playkhamsatmostaqltradent