ما هي استضافة المواقع؟ وكيف أختار الأفضل ✅شرح شامل 🥇

 


استضافة الويب هو الاسم العام الذي يطلق على أعمال استضافة موقع ويب للمؤسسات أو الأفراد. الحقيقة هي أنه يمكن القيام بذلك بواسطة الأفراد (على سبيل المثال ، أنا أستضيف موقعًا إلكترونيًا من المنزل) أو بواسطة الشركات. ولكن هذه مجرد البداية: اختيار مزود استضافة ويب موثوق حقًا ، وبأسعار معقولة ، وقابل للتطوير هو مهمة شاقة ومرهقة ، حيث يوجد العديد من الخيارات المتاحة.


تتضمن العديد من الحزم مجموعة كبيرة من الميزات التي قد تضعها أو لا تضع قيمة عليها ، بما في ذلك قائمة بريدية ولوحة تحكم والقدرة على إنشاء متاجر عبر الإنترنت بسهولة وأدوات بسيطة لبناء الويب ومستويات مختلفة من الدعم (سواء عبر الهاتف أو دردشة مباشرة).


سواء كنت تبحث عن إنشاء موقع ويب لنفسك ، أو موقع ويب لشركتك الصغيرة الآن أو للمستقبل ، أو متجر بسيط عبر الإنترنت ، أو تريد فقط توفير المال عن طريق الانتقال إلى مزود استضافة ويب أرخص ، فلدينا غطيت.


اختيار مضيف هو إلى حد كبير حالة "خيول للدورات التدريبية" - إنها مسألة الحصول على الحل الأفضل والأنسب الذي يمكنك تحمله. ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لتعطيل نفسك ماليًا. إذا كنت قد بدأت للتو ، أو كنت شركة صغيرة نسبيًا وتعرف طريقك حول الخادم ، فقد ترغب في التفكير في خادم افتراضي خاص (VPS) ، على سبيل المثال - توفر هذه المرونة لخادم مخصص ، ولكن بتكلفة مخفضة.

استضافة المواقع: هل من نصائح يجب معرفتها قبل البدء؟

من تجربتنا ، نعتقد أن هذه هي الأشياء الخمسة الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار ما يخصك:

أ. غالبًا ما تحصل على ما دفعته مقابل إذا كان موقع الويب الخاص بك هو في الأساس هواية جانبية ، فلا ينبغي أن يكون هذا مهمًا. ومع ذلك ، كأداة عمل أساسية ، غالبًا ما يكون اقتصادًا زائفًا للحصول على أرخص صفقة (أو صفقة مجانية) معروضة ولكن هذا لا يعني أن جميع الصفقات الرخيصة سيئة.

ب. احذر من حيل التسعير - تقدم الغالبية العظمى من بائعي استضافة الويب أسعارًا منخفضة في بداية عقودهم ، لكن قم برفع الأسعار بعد انتهاء الفترة التمهيدية ، والتي يمكن أن تكون 24 أو 36 أو حتى 60 شهرًا بعد الاشتراك. ابحث دائمًا عن التكلفة الإجمالية للملكية. أما ما سبق فلا يعني أن الدفع مقدمًا بخمس سنوات أمر سيء.

ج. ما مدى موثوقية المزود؟ يمكن لأي شخص تقريبًا أن يتظاهر بأنه مضيف ويب حقيقي ويعيد بيع منتجات شخص آخر. لذا ، انظر لمعرفة المدة التي قضوها ، وما إذا كان لديهم عنوان اتصال ، ومن يمتلكها ، وهل يقدمون وعودًا واقعية على موقع الويب وما إلى ذلك. جوجل هو صديقك هنا.

د. اعرف حدودك. ما مدى راحتك في إنشاء موقع الويب الخاص بك؟ هل تحتاج إلى مساعدة خارجية لفهم التداعيات العديدة (بما في ذلك التداعيات القانونية والتجارية) التي يترتب على نشرها؟

ه. ضع في اعتبارك منشئي الويب لا تحتاج إلى استضافة ويب للاتصال بالإنترنت ، ويقدم بناة المواقع بديلاً مثيرًا للاهتمام ومقنعًا. ومع ذلك ، لا يمكنك ترحيل المحتوى الخاص بك بسهولة إذا كنت تريد المغادرة بسبب طبيعتها الخاصة.

لمزيد من التلميحات والنصائح ، يمكنك التمرير نحو أسفل هذه الصفحة للحصول على أسئلة وأجوبة كاملة حول استضافة الويب. لا تتردد في الاتصال بنا إذا كانت لديك أي أسئلة معلقة.

كيفية اختيار أفضل خدمة استضافة ويب

عادةً ما تعني خدمات الاستضافة التي يمكن لعملك الاختيار من بينها اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الخادم المشترك أو المخصص أو المستند إلى السحابة مناسبًا لعملك.

عادةً ما تختار الشركات الصغيرة جدًا خدمة مشتركة أو مُدارة ، كما يطلق عليها أحيانًا. التكاليف منخفضة ، لكن عملك سيشارك خادمه مع العديد من المؤسسات الأخرى. يمكنك دائمًا الانتقال إلى شبكة افتراضية خاصة (أو VPS) إذا لزم الأمر.

الخادم المخصص ، كما يوحي اسمه ، هو خادم واحد محجوز لعملك. الخوادم المخصصة ليست باهظة الثمن كما كانت من قبل ، ويمكن أن تكون منطقية من الناحية الاقتصادية إذا كنت تريد أن يكون لشركتك منصة خادم خاصة بها ، ولا تريد أن تقلق بشأن الأعمال التجارية الأخرى على خادم مشترك يؤثر على عملك عبر الإنترنت إذا كانت لديهم مشاكل.

من المهم أن تنظر عن كثب إلى مستوى الخدمة (SLA) الذي سيتم إرفاقه بخادمك المخصص. ابحث عن أي تكاليف إضافية ، مثل الصيانة ، أو "إضافات" أخرى لم يتم تغطيتها في تكلفة الإيجار.

وأخيرًا ، حاول شراء مساحة خادم يمكنك التوسع فيها. لا تريد أن تجد بعد بضعة أشهر أنك تجاوزت خادمك وتحتاج إلى الانتقال إلى خادم جديد.

أخيرًا ، نظرًا لأن السحابة قد أحدثت تأثيرًا كبيرًا عبر بيئة الأعمال ، فقد احتضنت استضافة الويب للأعمال أيضًا السحابة ، وهي تقدم الآن بديلاً لأساليب الاستضافة التقليدية. تكمن قوة الاستضافة السحابية في المرونة التي توفرها: في الواقع ، يمكن لشركتك شراء المساحة وخدمات الاستضافة التي تحتاجها الآن فقط ، والتوسع في أي وقت دون تعطيل الأعمال.

استضافة المواقع: مدفوعة أم مجانية؟

الجميع يحب الأشياء المجانية ، ولا عجب أن خدمات استضافة الويب المجانية تحظى بشعبية كبيرة - ولكن ما لم تكن تخطط لاستخدامها لتعلم الترميز أو تشغيل موقع ويب شخصي ، فلن ننصح باستخدام خدمة استضافة ويب مجانية.

لا تخطئنا: نحن نحبهم ، بل إننا أنتجنا أفضل دليل مجاني لاستضافة المواقع ؛ ومع ذلك ، فإن استخدامها لأغراض تجارية محفوف بالمشكلات المحتملة التي تجعل من الصعب التوصية بها.

على عكس البرامج المجانية ، تكلف الخدمات (استضافة الويب أو VPN على سبيل المثال) أموالاً للتشغيل ، وهذا هو السبب في أن معظم شركات استضافة الويب تستخدم نموذج أعمال فريميوم ، وستحاول إقناعك بالانتقال إلى خدمة رخيصة ومدفوعة.

توقع عددًا من القيود على مساحة القرص وعرض النطاق الترددي. لن تحصل على شهادة SSL ، وهي شرط لا غنى عنه لتشغيل موقع ويب تجاري مناسب. لن يكون لديك نسخ احتياطية منتظمة ، وسيغلق البعض موقع الويب الخاص بك لمدة ساعة واحدة في اليوم!

بدلاً من ذلك ، نوصي بالاطلاع على دليل أفضل مواقع استضافة الويب الرخيصة لدينا ، والذي نقوم بتحديثه بانتظام ليشمل أهم الصفقات الموجودة.

استضافة مواقع مشتركة ، VPS ومخصصة ... ما الذي أحتاجه؟

في خدمة الاستضافة المشتركة ، يشارك مستخدم واحد خادمًا مع مواقع أخرى وحسابات استضافة الويب. في حين أن هذه أرخص ، فإن الاستضافة المشتركة هي الأنسب لمواقع الويب الأصغر التي لا تستخدم الكثير من موارد النطاق الترددي.

تمكّنك الخوادم الافتراضية الخاصة (VPS) أو الخوادم السحابية من توسيع نطاق الموارد متى احتجت إليها ، بدلاً من التقيد بقيود الخادم الفعلي. إنهم يستمدون من مجموعة من طاقة المعالجة والذاكرة والتخزين حسب متطلباتك.

باستخدام خادم مخصص ، يكون لديك خادم الويب بالكامل لاستخدامك الخاص ، مع أداء أسرع بشكل ملحوظ في صميم العرض. ومع ذلك ، سيتعين عليك دفع المزيد ، وستكون مسؤولاً عن الصيانة.

تقدم شركات استضافة الويب عادةً ثلاثة مستويات رئيسية مدفوعة الأجر من حزم الاستضافة. بخلاف المستويات المذكورة أعلاه ، سننظر أيضًا في استضافة WordPress ، بالإضافة إلى برامج إنشاء مواقع الويب الأكثر قوة.
google-playkhamsatmostaqltradent