لأن ما تحتاجه هو تضمين التسويق الداخلي في حياتك! بادئ ذي بدء ، عليك أن تعرف أن التسويق الداخلي هو أسلوب تسويق عبر الإنترنت موجود حاليًا على شفاه الجميع.
هدفها؟ جذب العملاء بطريقة غير جائرة ، والتواصل مع الأشخاص الذين هم في بداية عملية الشراء ومرافقتهم ، من خلال المحتوى المناسب ، خلال كل مرحلة من مراحل العملية حتى المعاملة النهائية.
في الواقع ، إنها واحدة من أكثر الاستراتيجيات اكتمالًا التي يمكن العثور عليها في السوق اليوم (تشمل إجراءاتها تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث وأتمتة التسويق ، من بين أمور أخرى).
هل تريد معرفة المزيد عن هذا الموضوع وكيف نعمل عليه؟ حافظ على قراءة هذا المنصب! إذا كنت تفضل الرجوع إلى مزيد من المعلومات حول خدماتنا ،
تحديد أنواع مشاريع التسويق الداخلي
الأنواع الرئيسية لمشاريع التسويق الداخلي
1. الجاذبية (في مرحلة الجذب)
إنشاء مدونة: يشبه إنشاء مدونة إنشاء الأساس لمنزل ، لأنه من الضروري البدء في بناء إستراتيجية الداخل. في ذلك ، نجمع كل المحتوى الذي نعتبره مناسبًا فيما يتعلق بالموضوع الذي سيتم مناقشته.
تعريف استراتيجية المحتوى وشخصية المشتري. بمجرد إنشاء المدونة ، يجب وضع إستراتيجية حول ما سيتم نشره وإلى أي مجموعة من الأشخاص سيتم توجيهها. ستشير هاتان النقطتان إلى الموضوعات التي ستتم مناقشتها على المدونة ، بالإضافة إلى نبرتها التواصلية.
بحث بكلمة مفتاحية . الهدف الرئيسي من هذه العملية هو تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة لوضع صفحات الويب في محركات البحث. طبعا مراعاة نوع العمل وهدفه. المطلوب هنا هو العثور على الكلمات الرئيسية التي تجلب الزيارات وبالتالي تحسين حركة المرور وتوليد التحويلات (عمليات التسجيل والمشتريات ...).
كتابة المحتوى: بمجرد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية ، نكتب المحتوى من حولهم. ضع في اعتبارك أن المحتوى يجب أن يكون مكتوبًا بشكل جيد ، والأهم من ذلك: أنه يحظى باهتمام الجمهور المستهدف ويضيف قيمة. هذا هو العمود الذي تقوم عليه إستراتيجية الجذب ، لذا ... عليك أن تجعلها مستساغة للقراءة والمشاركة!
تحسين SEO: من الرائع كتابة المحتوى ، ولكن يجب أن يكون موجهًا لتحسين محركات البحث بحيث يحتل مرتبة جيدة في محركات البحث ويولد زيارات عضوية. هذا لا يعني أنه تمت كتابته فقط مع وضع مُحسنات محركات البحث في الاعتبار ، لأن ذلك لن يكون إيجابيًا أيضًا. نحن نبحث عن الطبيعة في النص لتقديم الكلمة الأساسية والمرادفات دون إجبار. بمجرد كتابة المنشور ، حان الوقت لتحميله على المدونة وتحسينه بحيث يمكن ترتيبه بشكل أفضل.
الشبكات الاجتماعية: إنها طريقة فعالة لجذب الزوار. يوصى بشدة بمشاركة المنشورات على ملفات التعريف الاجتماعية ، مما يجعلها تعمل كمكبر صوت لاستراتيجية المحتوى.
التعاون مع مواقع الويب أو المدونات الأخرى. يمكن أن يكون التعاون مع مواقع الويب أو المدونات الأخرى ذات الصلة طريقة رائعة لتوسيع نطاق جمهورك المستهدف ، وفي نفس الوقت نشر المحتوى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة وجود روابط واردة تساعد أيضًا في تحديد موضعك.
2. Automation التسويق (مراحل التحويل والإغلاق)
من مشاريع التسويق الداخلي الأخرى التي نستخدمها بشكل منتظم أتمتة التسويق. إنه نوع من المشروع مناسب بشكل خاص عندما تبدأ بالفعل من قاعدة بيانات مهمة أو لديك نظامك الخاص لإنشاء قاعدة البيانات هذه ، لكنك تريد العمل بشكل جيد مع جهات الاتصال هذه.
في هذه الحالة ، تركز إجراءات التسويق الداخلي التي ننفذها على الاستفادة من قاعدة البيانات ، وتقسيمها بالطريقة الصحيحة والتأثير عليها بطريقة مخصصة من أجل مرافقة العملاء المتوقعين خلال عملية الشراء حتى تحصل عليهم. العملاء. للقيام بذلك ، يجب تنفيذ الخطوات الثلاث التالية:
إستراتيجية: عليك أن تحدد بشكل جيد شخصية المشتري ، ومعايير التجزئة التي سيتم اتباعها للعمل في قاعدة البيانات والإجراءات التي سيتم تنفيذها لمراقبة جهات الاتصال هذه.
تنفيذ تسجيل النقاط الرئيسية: إنها العملية التي يتم من خلالها تصنيف جهات الاتصال في قاعدة البيانات وفقًا للمعايير التي وضعتها الشركة. سيساعدك هذا التصنيف على معرفة مكان كل عميل متوقع.
تنفيذ استراتيجيات التعليم. بمجرد أن يتم تأهيل العملاء المحتملين ، عليك المضي قدمًا للقيام بما يُعرف باسم رعاية العملاء المحتملين. هذه التقنية هي المسؤولة عن جعل العملاء المتوقعين ناضجين وبالتالي المضي قدمًا في المراحل التالية من عملية الشراء حتى يصبحوا عملاء للشركة. بالإضافة إلى ذلك ، لتنفيذ استراتيجيات التعليم هذه ، يعد تخصيص الويب وتنفيذ إعادة التوجيه أمرًا ضروريًا لتحقيق نتائج أفضل.