دليل أمازون دروبشيبينغ شرح شامل-Amazon Dropshipping Guide

 


هل فكرت يومًا في البيع على أمازون؟


إنها فكرة قوية. تعد أمازون واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم ، بعد كل شيء.


إنه يتصدر ترتيب تطبيقات التسوق الأكثر شعبية في الولايات المتحدة ، حيث وصل 150.6 مليون مستخدم للهاتف المحمول إلى تطبيق Amazon في سبتمبر 2019.


علاوة على ذلك ، هناك ثقة قوية وولاء قوي للعملاء بين متسوقي أمازون. من خلال البيع على Amazon ، يمكنك الاستفادة من هذه الثقة لعلامتك التجارية الخاصة.


وإذا كان لديك متجر Shopify ، فسيكون الأمر أسهل من أي وقت مضى بإضافة قناة مبيعات Amazon.


قد يبدو الأمر شاقًا ، ولكن يمكنك الحصول على تجربة سلسة في دروبشيبينغ على أمازون بمجرد أن تعرف القواعد والعملية الأساسية. هذا هو بالضبط ما سنفعله هنا.


في دليل دروبشيبينغ من أمازون ، ستتعلم:


- تحديث سريع لما هو دروبشيبينغ

- عدد قليل من الأسئلة الشائعة حول دروبشيبينغ أمازون

- كيف تبدأ دروبشيبينغ على أمازون

- فوائد دروبشيبينغ على أمازون

- كيف تبيع على أمازون في 8 خطوات

- استراتيجيات المكافأة للنجاح على أمازون

- عدد قليل من أدوات دروبشيبينغ الأمازون المفيدة

ما هو دروبشيبينغ Dropshipping؟

دروبشيبينغ هو عملية بيع منتج دون تحمل مسؤولية حمل المخزون أو شحن البضائع.

الشركة المصنعة للمنتج هي المسؤولة عن تصنيع المنتج والحفاظ على المخزون وشحن البضائع إلى العميل.

وظيفتك بصفتك دروبشيبر هي الحفاظ على متجر على الإنترنت حيث تتعامل مع كل ما يتعلق بالعملاء ، من تلقي طلباتهم ، وتقديم هذه الطلبات مع المورد الخاص بك ، وإدارة خدمة العملاء.

فوائد دروبشيبينغ

لمساعدتك على فهم أفضل لسبب وكيفية الشحن على Amazon ، دعنا نلقي نظرة على بعض فوائد دروبشيبينغ.

لا يوجد مخزون


واحدة من أكبر فوائد دروبشيبينغ هي أن دروبشيبر لا يحتاج إلى حمل أي مخزون. هذا أمر رائع لأنه يجعل نموذج العمل أقل خطورة بالنسبة إلى دروبشيبر.

نظرًا لعدم وجود مخزون لحمله ، هناك عمل أقل في النشاط التجاري. هناك أيضًا عدد أقل من التكاليف العامة ، حيث لا تحتاج إلى الدفع مقابل مستودع للاحتفاظ بالمخزون.

اختبر المنتجات بسهولة


فائدة أخرى رائعة لدروبشيبينغ هي أنه يمكنك اختبار المنتجات بسهولة. نظرًا لأنك لا تمتلك مخزونًا ، يمكنك عرض الإعلانات على المنتجات لمعرفة المنتجات الأفضل تحويلاً.

إذا لم تكن بعض العناصر ذات أداء عالٍ ، فيمكنك إزالتها من متجرك. نظرًا لأنك لم تشتر مخزونًا ، فلا توجد تكلفة ، بخلاف الإعلان ، لمنتج منخفض الأداء.

إذا كنت ترغب في شراء مخزون في نهاية المطاف ، فستعرف أيضًا المنتجات التي يتم بيعها بشكل جيد وعدد المنتجات التي يمكنك بيعها بسهولة.

تكلفة بدء تشغيل منخفضة


فيما يلي بعض الأمثلة لتوضيح نموذج الأعمال منخفض التكلفة لدروبشيبينغ:

أنت تشتري المنتجات فقط عندما يضع العميل طلبًا.
لا يوجد مستودع مطلوب للمخزون.
لا تحتاج إلى تعيين موظفين إضافيين لإدارة شحن المنتجات.
تشمل نفقاتك الرئيسية تكلفة البضائع والإعلان والموقع الإلكتروني.
Amazon Dropshipping سؤال وجواب
فيما يلي بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا حول دروبشيبينغ على Amazon.

كيف تعمل أمازون؟

يعد موقع أمازون أحد أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم. نمت شعبيتها لأنها تسمح لتجار التجزئة ببيع منتجاتهم على منصتهم.

- يمكن للمصنعين والعلامات التجارية البيع على Amazon كقناة مبيعات إضافية لمتاجرهم.

- ستتمكن من بدء البيع على Amazon مباشرةً بعد الموافقة على حساب بائع Amazon ، وستتمكن من بدء البيع على Amazon. فقط ضع في اعتبارك أنه لا تتم الموافقة على جميع العلامات التجارية والمنتجات.

كيف يعمل Amazon Dropshipping؟

لذا ، كيف بالضبط تبدأ دروبشيبينغ على أمازون؟ يمكنك دروبشيب على أمازون من خلال برنامج Fulfilled by Amazon.

في هذا البرنامج ، تقوم بشحن منتجاتك إلى Amazon حيث تحمل المخزون وتشحن مباشرة إلى عملائك.

تكمن فائدة هذا البرنامج في أن Amazon لديها بعض أسرع أوقات الشحن في السوق ، لذلك يحصل عملاؤك على منتجاتهم في وقت أقرب. إذا كان هناك شيء واحد تعلمناه من القرن الحادي والعشرين ، فهو أن العملاء يحبون أوقات التسليم السريعة.

هل Amazon Dropshipping قانوني؟
نعم ، تسمح أمازون لتجارها بالشحن على منصتهم طالما أنك تلعب ببعض القواعد الأساسية.

يجب عليك دائما:

- كن البائع المسجل لمنتجاتك.
- عرّف عن نفسك كبائع لمنتجاتك في جميع قسائم التعبئة والمعلومات الأخرى المدرجة أو المقدمة فيما يتعلق بها.
- كن مسؤولاً عن قبول ومعالجة مرتجعات العملاء لمنتجاتك.
- الامتثال لجميع الشروط الأخرى لاتفاقية البائع الخاصة بك وسياسات Amazon المعمول بها.
أمثلة على دروبشيبينغ غير مسموح بها:

- شراء المنتجات من بائع تجزئة آخر عبر الإنترنت وشحن بائع التجزئة هذا مباشرة إلى العملاء.
- أوامر الشحن مع إيصالات التعبئة أو الفواتير أو غيرها من المعلومات التي تشير إلى اسم البائع أو معلومات الاتصال غير الخاصة بك.
يمكنك قراءة المزيد حول كيفية دروبشيب مع أمازون على موقعه على الإنترنت هنا.

فوائد Amazon Dropshipping

في هذا الجزء من دليل دروبشيبينغ من أمازون ، ستتعرف على بعض مزايا Amazon dropshipping.

-لا توجد تكلفة مستودع

تتمثل إحدى مزايا Amazon dropshipping في أنك لست مضطرًا إلى دفع تكلفة المستودع. يختار بعض بائعي أمازون جعل منتجاتهم FBA (تشحن من قبل أمازون). باستخدام FBA ، يقوم البائعون بشحن منتجاتهم إلى Amazon وترسل Amazon المنتجات لهم.

موردي أمازون

تشتري أمازون المنتجات بكميات كبيرة من العديد من الموردين الأوروبيين. ثم تحتفظ أمازون بهذا العرض في مستودعاتها ، وهي جاهزة للشحن للعملاء. تتعامل الشركة أيضًا مع المرتجعات وخدمة العملاء بالعديد من اللغات المختلفة لجميع موردي Amazon.

مع Amazon ، يمكن للموردين (حتى الشركات الصغيرة) النمو بسرعة والعمل على مستوى العالم. بالإضافة إلى ذلك ، يتلقى موردو Amazon المساعدة من مديري الحسابات لتوجيه أعمالهم بشكل استراتيجي لزيادة الأرباح على المدى الطويل.

جمهور كبير للبيع

لدى أمازون 300 مليون مستخدم نشط. هذا يعني أن استخدام Amazon كقناة مبيعات لعملك يمكن أن يعني عوائد ضخمة. قم ببيع المنتج المناسب بالسعر المناسب ويمكنك جذب عملاء جدد.

فائدة أخرى هي القدرة على الوصول بسهولة إلى عملاء جدد لم يكن متجرك يصل إليهم بمفرده. سيساعدك هذا على توسيع نطاق جمهورك المستهدف. من يدري ، قد تكتشف حتى جمهورًا جديدًا بالكامل لم تعرف أبدًا أنه مهتم!

فئات متعددة للاستهداف


لدى Amazon أكثر من 30 فئة يمكنك استهدافها.

لذلك قد تقرر البيع في اثنين أو ثلاثة أو خمسة أو أي عدد من المجالات التي تريدها.

مع المنتجات المناسبة والموردين الجديرين بالثقة ، لا يوجد حد لعدد الفئات والمنافذ التي يمكنك تلبية احتياجاتها.

على سبيل المثال ، يمكنك البيع في فئتي الإلكترونيات والأدوات وتحسين المنزل في وقت واحد ، حيث لا يوجد ما يمنعك من خدمة جماهير متعددة.

كيف تبيع على أمازون في 8 خطوات

1. اختر منصة التجارة الإلكترونية


كما Shopify شراكة مؤخرًا مع Amazon ، فإن استخدام منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بهم سيكون مثاليًا. يتيح Shopify للمستخدمين إضافة Amazon كقناة مبيعات لتبسيط إدارة الطلبات على كلا النظامين الأساسيين.

2. بيع المنتجات الصحيحة


هناك العديد من المتطلبات والقيود لأصحاب المتاجر الذين يرغبون في بيع منتجاتهم على أمازون.

وفقًا لقائمة متاجر Amazon المؤهلة ، يمكنك فتح متجر أمازون بدون موافقة إذا كنت تعمل في مجال متخصص مثل الكتب والكمبيوتر وألعاب الفيديو والإلكترونيات والمنتجات المكتبية وما شابه

ألق نظرة خاطفة على قائمة منتجات أمازون المحظورة للتأكد من أنك لست في أي من هذه الفئات. تتضمن هذه العناصر أشياء مثل لوح التزلج والبضائع الخطرة.

3. إنشاء حساب بائع أمازون


إذا كنت تخطط لبيع كمية كبيرة من المنتجات ، فمن الأفضل أن يكون لديك حساب احترافي. في خطة البيع الفردية ، يتم تحصيل 0.99 سنتًا لكل سلعة تم بيعها ، والتي يمكن أن تبتعد عن هوامشك.

ضع في اعتبارك أنك ستحتاج أيضًا إلى تقديم أسعار تنافسية وخصم من حين لآخر ، مع ضمان تحقيق ربح كبير بما يكفي لإعادة الاستثمار في النشاط التجاري. لذا راقب هوامشك. باستخدام حساب بائع محترف ، تدفع اشتراكًا كل شهر ، بالإضافة إلى بعض الرسوم الإضافية.

ستحتاج إلى التسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني على Amazon Seller Central. بعد ذلك ، ستحتاج إلى ملء اسمك والبريد الإلكتروني وكلمة المرور. ستحتاج بعد ذلك إلى تقديم مزيد من التفاصيل حول نشاطك التجاري ، مثل العنوان والمعلومات الضريبية.

4. الحصول على الموافقة في فئة المنتج الخاص بك


كما ذكرت سابقًا ، تتطلب بعض المنافذ وأنواع المنتجات موافقة أمازون. الموضة والجمال والمجوهرات هي بعض المجالات الشعبية التي تتطلب الموافقة قبل بدء متجر أمازون الخاص بك. يمكنك عرض متطلبات الموافقة المحددة لكل فئة

5. قم بإعداد حساب Amazon الخاص بك على Shopify


بمجرد الموافقة عليك وإنشاء حسابك ، اربط حسابك في Amazon بمتجر Shopify الخاص بك. في اللوحة اليمنى في حساب Shopify الخاص بك ، قم بالتمرير لأسفل إلى "قنوات المبيعات" وانقر فوق الزر + بجانبه.

ستظهر لك نافذة منبثقة. يجب أن يكون Amazon هو العنصر الأول في القائمة. انقر فوق "إضافة قناة".

ثم تابع "الاتصال بـ Amazon".‘Connect to Amazon.’

6. إنشاء قوائم منتجات أمازون بسهولة


انقر على رابط قناة مبيعات أمازون ، انظر Shopify اللوحة اليسرى. انقر فوق "إنشاء قائمة".

بعد ذلك ، انقر على "تحديد المنتج". سترى خيارين. إذا كانت علامتك التجارية هي المنتج ، فستحتاج إلى التأكد من شراء رموز UPC. ولكن بصفتك دروبشيبر ، ستنقر على الخيار الثاني: "هذا المنتج من صنع علامة تجارية أخرى".

بعد ذلك ، ستتمكن من البحث عن المنتج لتصبح بائعًا لهذا SKU. بمجرد العثور على المنتج ، انقر فوق "تحديد". أخيرًا ، ستحتاج إلى النقر فوق "نشر" لإنهاء العملية.

7. Have Shopify تتبع المخزون


تأكد من أن Shopify يتتبع مستويات المخزون. هذا يضمن أنه عندما يطلب العميل من أمازون ، فإن المنتج لا يزال في المخزون.

تأكد من أنك لا تسمح للعملاء بطلب المنتجات التي نفذت من المخزون - فقد يؤدي ذلك إلى مراجعات سلبية وبعض الوقت الإضافي لخدمة العملاء الذي لم تخطط لإنفاقه.

8. ابدأ في الترويج لمتجر Amazon الخاص بك


لن تحصل على أي مبيعات إذا لم يعرف أحد عن متجرك ، أليس كذلك؟ الخطوة التالية هي إرسال حركة المرور إليها.

تأكد من الترويج لمتجرك على أي قنوات اجتماعية لديك. يمكنك أيضًا إنشاء إعلانات Amazon للمساعدة في جلب بعض مقل العيون الجديدة وزيادة المبيعات.

أدوات Amazon Dropshipping Tools

فيما يلي قائمة بالأدوات التي ستكون مفيدة عندما تتعلم كيفية بدء دروبشيبينغ على Amazon.

Merchant Words - 
يمكنك استخدام Merchant Words لعرض حجم البحث وبيانات الكلمات الرئيسية. تبلغ تكلفة الخطة الاحترافية 30 دولارًا في الشهر.

FeedCheck -
 يتيح لك FeedCheck عرض جميع تقييمات المنتج في مكان واحد. إنها أداة رائعة إذا كان لديك مجموعة كبيرة من منتجات Amazon في متجرك. من خلال سهولة الوصول إلى المراجعات ، يمكنك العمل على تحسين مراجعاتك مع توفير خدمة عملاء أفضل. كما يسمح لك بمراقبة منتجات المنافسين. تبدأ أسعارها من 19 دولارًا في الشهر.

Shopify - 
يمكنك استخدام Shopify لإضافة Amazon كقناة مبيعات لمتجرك. يمكن أيضًا استخدام Shopify لتتبع مخزونك وتنبيهك إذا كان لديك مبيعات أمازون تحتاج إلى الوفاء بها. للاستفادة من Shopify ، تأكد من أنك لم تحدد FBA لشحن منتجاتك.

Sellery -
 تحتوي هذه الأداة على استراتيجيات إعادة التسعير لمساعدتك على الفوز في Amazon Buy Box. يسمح لك بإجراء تجارب التسعير للبقاء في المنافسة مع زيادة الأرباح. يمكنك تجربة هذا مجانا.

Feedback Express 
- Feedback Express يساعدك في الحصول على المزيد من المراجعات على متجر أمازون الخاص بك. كما أنه يساعد في إزالة المراجعات السلبية حتى تتمكن من الاحتفاظ بتصنيف عالٍ لمنتجاتك ومتجرك. يمكنك أيضًا إدراج العملاء المشهورين بترك تعليقات سلبية في القائمة السوداء. يبدأ السعر من 20 دولارًا في الشهر.

أدوات قائمة  Amazon -
 تقدم Amazon أدوات متنوعة لتبسيط تجربة البائع الخاصة بك. يمكنك بسهولة تنزيل جداول البيانات للحصول على معلومات الطلب والمخزون. يمكنك أيضًا تعديل الأسعار وكمية المنتج بسهولة.

دروبشيبينغ من أمازون إلى يباي

Dropshipping من Amazon إلى eBay هو نموذج دروبشيبينغ تم استخدامه لسنوات عديدة. يرى هذا النموذج البائعين يشترون سلعًا منخفضة السعر على أمازون ويبيعونها بسعر أعلى على موقع eBay.

هذا يعني عادةً أن المستخدم النهائي ، الذي اشترى المنتج من eBay ، سيتلقى المنتج في عبوة Amazon - وهي ليست تجربة مستخدم رائعة بالنسبة لهم.

على الرغم من أنه ليس من غير القانوني المشاركة في دروبشيبينغ هذا من Amazon إلى Ebay ، إلا أنه يثير استياء الشركات المصنعة. وذلك لأن هذا النموذج يزيد من أرباح دروبشيبينغ دون معرفة الشركة المصنعة بالنشاط.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تعجب eBay حقًا بفكرة دروبشيبينغ من Amazon إلى eBay ، وربما كان هذا هو السبب في أن الشركة حظرت مئات التجار الإسرائيليين باستخدام هذا النموذج في عام 2017.

لذلك إذا كنت تهدف إلى بناء شركة دروبشيبينغ ذات سمعة طيبة ، فمن الأفضل الابتعاد عن هذا النموذج.

تريد دروبشيب لعلامتك التجارية الخاصة بدلاً من ذلك؟

لا تريد البيع على أمازون؟ يمكن لأولئك الذين يرغبون في دروبشيب منتجاتهم الخاصة استخدام Oberlo لدروبشيب من مجموعة ضخمة من ملايين المنتجات.

ستجد منتجات في الأزياء النسائية والرجالية ، والجمال ، والساعات ، والمجوهرات ، وتحسين المنزل والديكور ، وأكثر من ذلك بكثير.

وبنقرة زر واحدة ، ستتمكن من إضافة منتجك إلى موقعك على الويب حتى تتمكن من بدء البيع اليوم. تعرف على مزايا دروبشيبينغ مقابل أمازون للبدء.
google-playkhamsatmostaqltradent