أفضل برنامج مضاد فيروسات ماك 🔥2020 Best Mac antivirus software

 يمكن أن يمنحك أفضل برنامج مكافحة فيروسات Mac حماية أفضل.

نعلم جميعًا الحكمة السائدة - لا فائدة من الحصول على مضاد فيروسات لنظام التشغيل Mac لأن منتجات Apple لا يمكن اختراقها تمامًا. حق؟

mac antivirus free

حسننا، لا. وربما تكون وجهة نظر قصيرة النظر هذه الأيام بالنظر إلى العدد الهائل من مالكي Mac و MacBook في جميع أنحاء العالم ، وبالتالي فهي هدف محتمل هائل للمتسللين ومجرمي الإنترنت. وأصبحت البرامج الضارة التي تستهدف أجهزة Mac أكثر شيوعًا للأسف. هذا هو المكان الذي يصبح فيه الحصول على أفضل برامج مكافحة فيروسات Mac أمرًا بالغ الأهمية. لا تريد أن تلتقط جهاز MacBook Pro الجديد ، فقط لشلّه بسبب هجوم إلكتروني!


بالتأكيد ، لا تزال أجهزة Apple مستهدفة بشكل أقل من نظيراتها التي تعمل بنظام Windows ، ولكن لا يزال من الممكن أن تصاب بالعدوى - وتتزايد المخاطر ، ولهذا السبب تحتاج إلى الحماية. تم اختيار كل منتج من منتجات مكافحة فيروسات Mac في هذه القائمة لأنه مصمم خصيصًا لحماية أنظمة Mac وحقق نتائج عالية في إزالة الفيروسات والبرامج الضارة.


يعتمد نظام تشغيل macOS على Unix ، وهو وضع الحماية ، مما يعني أنه قد يكون من الصعب جدًا على الفيروسات إحداث أي ضرر. فكر فيهم على أنهم محبوسون في صندوق صغير لا يمكنهم الهروب منه ، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم. هذا يعني أنك ستحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات Mac محدد - سواء كان ذلك أقوى حماية مدفوعة الأجر أو تنزيل مجاني اخترناه في الجزء السفلي من هذا الدليل - تم تصميمه للعمل مع المتطلبات الفريدة التي يمتلكها macOS . لذا تابع القراءة لمعرفة أفضل خياراتنا ...

أفضل مضاد فيروسات لنظام Mac في 2020 هو:

1. برنامج Bitdefender Antivirus لنظام التشغيل Mac

mac antivirus reddit
يعد Bitdefender Antivirus لنظام التشغيل Mac واحدًا من أكثر مجموعات الحماية من الفيروسات دقة لأجهزة Apple الموجودة هناك ، وهو مبني على محرك مضاد فيروسات ممتاز يتم تصنيفه باستمرار من بين الأفضل أداءً بواسطة مختبرات اختبار مستقلة (ويفتخر بأوقات مسح سريعة أيضًا).

لا يتعلق الأمر فقط بالدفاعات الأساسية لمكافحة الفيروسات ، لأن Bitdefender يقدم مجموعة واسعة من الميزات المناسبة. يتضمن ذلك الحماية من برمجيات الفدية متعددة الطبقات ، وامتداد تصفح مضاد للتعقب للحفاظ على خصوصيتك بشكل أفضل أثناء تصفح الويب ، وحظر مجموعة من متتبعات الويب (ونأمل أن يتم تحميل بعض صفحات الويب بشكل أسرع أيضًا). كما تتوفر حماية ممتازة ضد التصيد الاحتيالي.

يراقب Bitdefender Antivirus لنظام التشغيل Mac أيضًا البرامج الإعلانية ، وهو قادر على مسح البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows والتقاطها (مما يساعد على الدفاع ضد إمكانية إرسال فيروسات Windows إلى أصدقائك أو عائلتك الذين قد يكون لديهم أجهزة كمبيوتر Windows 10) .


تعد طبقة الأمان الإضافية لـ Time Machine إضافة مفيدة أيضًا ، من أجل الحفاظ على النسخ الاحتياطية في مأمن من هجمات برامج الفدية. والإضافة الرائعة الأخرى هي تكامل Bitdefender VPN ، على الرغم من ذلك ، تحصل على القليل جدًا من البيانات المسموح بها مع هذه النسخة المجانية ، لذلك فهي للاستخدام العرضي فقط.

إذا كنت مهتمًا على الإطلاق بالفيروسات والأذى الأخرى التي تطفو على الإنترنت ، فإن Bitdefender Antivirus لنظام التشغيل Mac هو أفضل برنامج لأجهزة Mac في عام 2020.

2. برنامج Intego Mac Internet Security X9

mac antivirus scan
يعد Intego مزودًا مخضرمًا لمكافحة الفيروسات والذي كان يدافع عن أجهزة Mac لأكثر من عقدين حتى الآن ، لذلك إذا كان هناك أي برنامج يعرف نوع الأمان الذي تحتاجه أجهزة Apple ، فهذا هو.

يوفر Mac Internet Security X9 حماية فائقة من الفيروسات ضد أحدث التهديدات ، وقد تم تصنيفه على أنه الأفضل (مثل Bitdefender و Kaspersky) عندما يتعلق الأمر بمعامل الاختبار المستقلة.

بعيدًا عن الحماية الممتازة من البرامج الضارة الأساسية ، فإنه يتميز بجدار حماية ذكي وحماية ضد التصيد الاحتيالي للحفاظ على أمانك على الإنترنت. يساعد Intego أيضًا على تعزيز مستويات خصوصيتك من خلال الدفاع ضد تطبيقات الطرف الثالث التي تحاول جمع بياناتك. علاوة على كل ذلك ، يوفر Mac Internet Security X9 واجهة أنيقة وسهلة الاستخدام.

تشمل الجوانب السلبية حقيقة أن التطبيق يضرب أداء النظام بشكل أصعب قليلاً من بعض المنافسين ، وعلى الرغم من أنه يحمي من البرامج الضارة لنظام التشغيل Windows ، إلا أن هناك بعض علامات الاستفهام في هذا المجال في نتائج الاختبار التي رأيناها (ومع ذلك ، من الواضح أن هذا لا يعني ذلك. يؤثر بشكل مباشر على مستخدمي Mac على أي حال).

3. برنامج Kaspersky Internet Security لنظام التشغيل Mac

mac antivirus software 2020

يُعد Kaspersky اسمًا مرموقًا في مجال الحماية من الفيروسات ، ويحافظ على هذه السمعة من خلال Internet Security لبرنامج Mac ، والذي يمتلئ بالميزات بشكل إيجابي.

تحصل على دفاعات عالية الجودة من البرامج الضارة - عندما يتعلق الأمر بمعامل الاختبار المستقلة ، يتم تصنيف Kaspersky باستمرار كأحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac - بالإضافة إلى حظر عناوين URL الضارة ، وحماية برامج الفدية ، والتدابير المضادة ضد اختطاف كاميرا الويب. يوفر Kaspersky أيضًا متصفحًا مشفرًا لمزيد من الأمان عندما يتعلق الأمر بالمهام الحساسة عبر الإنترنت مثل القيام بأعمالك المصرفية.


على المستوى العام ، يبدو تطبيق Mac مشابهًا لإصدار Windows 10 المضاد للفيروسات (وهو بالطبع مصنف بدرجة عالية في حد ذاته). الواجهة مزدحمة بعض الشيء ، وهو أمر لا مفر منه إلى حد ما في ضوء كل هذه الميزات ، ولكنك لن تجد صعوبة في استخدام هذا التطبيق.

حقًا ، الشيء الوحيد الذي يطير هنا هو أن تطبيق مكافحة الفيروسات هذا أغلى إلى حد ما من المنافسين من الدرجة 
الأولى ، لكنه لا يزال يمثل قيمة جيدة مقابل المال مقابل ما تحصل عليه.

4. Norton 360 Deluxe

mac antivirus free trial
Norton هي علامة تجارية أخرى تحظى باحترام كبير في عالم مكافحة الفيروسات ، وتوفر اكتشافًا ممتازًا للبرامج الضارة لأجهزة كمبيوتر Mac. في الواقع ، يوفر Norton 360 Deluxe الحماية لأجهزة Mac أو أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أو الأجهزة المحمولة - ما يصل إلى خمسة منها في المجموع. لذلك ، إذا كان لديك الكثير من أجهزة Mac أو MacBooks لتغطيتها ، أو ربما كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 أيضًا ، وبالطبع هاتفك الذكي ، فإن Norton سيحمي ظهرك في جميع القواعد.

يمكنك الحصول على مساعدة كبيرة من الميزات هنا ، بما في ذلك الحماية القوية لمكافحة الفيروسات ، ومكافحة برامج الفدية ، وجدار الحماية ، والرقابة الأبوية ، وبعض الإضافات الأنيقة للغاية بما في ذلك وظيفة النسخ الاحتياطي السحابي. هناك أيضًا مكافأة كبيرة في شكل Norton Secure VPN للمساعدة في الحفاظ على أمان وخصوصية أفضل عند الاتصال بالإنترنت.

بينما تحصل على مزايا رائعة على جبهة الأمان ، من المؤكد أن هناك شيء واحد يجب أن تكون على دراية به وهو أن Norton 360 له تأثير ملحوظ على أداء نظامك أكثر من بعض المنافسين.

علاوة على ذلك ، فإن سعر الطلب لمجموعة الأمان هذه يكون على الجانب الأكثر تكلفة بشكل افتراضي. ومع ذلك ، بعد قولي هذا ، عادة ما تكون هناك عروض تجني قدرًا كبيرًا من المال ، وفي وقت كتابة هذا التقرير ، يمكنك الحصول على صفقة جيدة على الاشتراك - خاصةً عندما تفكر في عدد الأجهزة المشمولة.

5. برنامج Trend Micro Antivirus لنظام التشغيل Mac

mac antivirus and malware
يعد Trend Micro Antivirus لنظام التشغيل Mac خيارًا جيدًا آخر للحفاظ على أمان جهاز Mac الخاص بك ، وقد تم تصنيف محرك مكافحة الفيروسات الخاص به بدرجة عالية من قبل المعامل المستقلة. في الواقع ، إن برنامج مكافحة الفيروسات من Trend Micro موجود تمامًا مع أفضل أداء عندما يتعلق الأمر بالحماية الأساسية من البرامج الضارة التي يوفرها التطبيق.

تتضمن مجموعة ميزات هذا البرنامج الحماية من برامج الفدية وتصفية البريد الإلكتروني الاحتيالي والرقابة الأبوية ومدقق خصوصية الوسائط الاجتماعية الذي يراقب استخدام الشبكات الاجتماعية للعديد من التهديدات التي يتم تسليمها بشكل متزايد عبر هذه القنوات.

على الجانب السلبي ، قد تكون عمليات فحص الفيروسات أحيانًا أطول مما ستختبره مع المنتجات المنافسة ، ولا يغطي التطبيق سوى جهاز واحد (ولكن قد يكون هذا كل ما تحتاجه).

علاوة على ذلك ، تقدم بعض برامج مكافحة الفيروسات المنافسة المزيد من الميزات. يفتقر Trend Micro إلى جدار حماية ، على سبيل المثال ، أو حماية لأمثال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (متصفح Pay Guard الآمن الخاص بالشركة محجوز لمجموعة Maximum Security for Mac). ومع ذلك ، لاحظ أنه في وقت كتابة هذا التقرير ، يمكنك الحصول على المجموعة الأخيرة بنفس سعر برنامج Trend Micro Antivirus لنظام التشغيل Mac - وتغطية موسعة لما يصل إلى خمسة أجهزة - لذا من المفيد الانتباه لصفقات مثل هذه.

6. برنامج Avast Premium Security

mac antivirus app store


يأتي Avast Premium Security مجهزًا جيدًا للدفاع عن جهاز Mac الخاص بك ، وقد أثارت حمايته من الفيروسات إعجاب كل من معامل الاختبار المستقلة الرئيسية - ومن الواضح أن هذه بداية جيدة.

النسخ الاحتياطي لهذا هو مكتبة جيدة من الميزات ، بما في ذلك Ransomware Shield كطبقة دفاع إضافية للحماية من هذه السلالة السيئة بشكل خاص من البرامج الضارة (وهي قدرة يبدو أنها تعمل بشكل جيد في اختباراتنا ، ويمكن أن تعمل ضد أحدث التهديدات غير المكتشفة في الخارج).

الإعلانات

يمكنك أيضًا الحصول على مستوى قوي من الحماية عند تصفح الويب ، حيث يوجهك Avast بحزم بعيدًا عن أي مواقع تصيد احتيالي ، كما أن تنبيهات الدخلاء عبر Wi-Fi في متناول اليد في حالة تعرض شبكتك المنزلية للخطر. علاوة على ذلك ، يعد Avast Premium Security سهل الاستخدام بشكل جيد ، ولا يضر أبدًا.

يتمثل الجانب السلبي الرئيسي هنا في أنه إذا كنت تريد فقط Avast Premium Security أن يحمي جهاز Mac واحدًا ، فسيكون ذلك مكلفًا للغاية - ولكن إذا دفعت أكثر قليلاً مقابل 10 أجهزة (ليس فقط عبر Mac ، ولكن Windows والجوال) ، فسيكون ذلك أكثر تنافسية. مسعّر (بافتراض أنك بحاجة إلى هذا المستوى من التغطية). ومع ذلك ، يمكنك العثور على خيارات قيمة أفضل في مكان آخر.

7. ClamXAV

mac antivirus best 2020

لا يحتوي ClamXAV على أكثر الأسماء جاذبية ، ولكنه برنامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac الذي يقسمه العديد من محترفي تكنولوجيا المعلومات - لأسباب ليس أقلها أنه ينشئ AV لأجهزة كمبيوتر Apple.

هذا لا يعني أنه معقد للغاية - في الواقع ، يحتوي على واحدة من أبسط الواجهات وأكثرها سهولة في الاستخدام من بين جميع برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac في هذه القائمة.

إنه ماهر بشكل خاص في التقاط الفيروسات في مرفقات البريد الإلكتروني ، وعلى الرغم من أنه لا يأتي مع بعض أدوات أمان الإنترنت للأجنحة الأخرى ، إلا أنه لا يزال خيارًا ممتازًا لحماية جهاز Mac الخاص بك.

8. ESET Cyber Security for Mac

mac antivirus protection
اعتاد ESET Cyber ​​Security for Mac أداءً جيدًا في التقييمات التي أجرتها مختبرات اختبار مكافحة الفيروسات المستقلة ، على الرغم من أنه في التاريخ الحديث ، للأسف ، توقفت المعامل الرئيسية عن اختبار هذا البائع المعين. ومع ذلك ، إذا كانت النتائج السابقة لا بد من تحقيقها ، فستحصل على حماية كافية لجهاز Mac.

تعد مجموعة الأمان هذه أيضًا واحدة من أكثر جهود إطلاق النار والنسيان ، لذا فهي جيدة للمبتدئين في هذا الصدد. على الرغم من أنه في الوقت نفسه ، إذا أراد الخبراء الغوص في التفاصيل الموجودة أسفل الغطاء ، فيمكنهم القيام بذلك ، وتهيئة الأشياء حسب رغبتهم مع قدر كبير من الخيارات والإعدادات.


يأتي ESET مزودًا بحماية من برامج الفدية ، بالإضافة إلى دفاعات ضد البرامج الضارة لنظامي التشغيل Linux و Windows (لذا فإن أي ضرر قد لا تعرفه - لأنه لا يؤثر على جهاز Mac - لن ينتشر إلى أصدقائك الذين يستخدمون أجهزة كمبيوتر تدعمها Microsoft).

إنه ليس أسرع برنامج من حيث أوقات فحص الفيروسات ، ولكنه يتعمق في نظامك للتأكد من خلو جهاز Mac تمامًا من البرامج الضارة ، كما أنه يتميز بأسعار تنافسية بشكل عام (على الرغم من أن بعض خطط الاشتراك ذات قيمة أفضل من غيرها).

مضاد فيروسات ماك: كيف نصنفهم

في حين أن كمية البرامج الضارة لنظام التشغيل Mac لا تزال أقل بكثير من تلك التي تستهدف نظام التشغيل Windows ، إلا أنها لا تزال أعلى بمقدار 100 مرة مما توقعه الخبراء قبل بضع سنوات فقط.

يضع اختبار AV-TEST الممتاز برامج مكافحة الفيروسات بانتظام في خطواتها ، وقد أجريت أحدث اختباراتها في مارس 2020 على macOS Catalina. إنهم يختبرون ثلاثة مجالات رئيسية: اكتشاف البرامج الضارة والإيجابيات الكاذبة والأداء.

بالنسبة للبرامج الضارة لنظام التشغيل Mac ، حققت ثماني حزم اكتشافًا بنسبة 100٪ بدون نتائج إيجابية خاطئة.

نحن نجمع نتائج AV-TEST مع أبحاثنا ومراجعتنا الخاصة بالمنتج. نحن نركز بشكل أكبر على قابلية استخدام المنتجات وميزاتها ومدى جودة استخدامها والتعايش معها على أساس يومي.

هل أحتاج إلى مضاد فيروسات مجاني أو مدفوع الأجر لنظام التشغيل Mac؟

النقاش هو نفسه بغض النظر عما إذا كان لديك جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي. تعتبر منتجات مكافحة الفيروسات المجانية فعالة في الحماية من التهديدات ولكنها تفتقر إلى بعض الميزات المتميزة.

إن وجود أنظمة متعددة على شبكة يعني أن الهجمات الإلكترونية لديها المزيد من المستخدمين والمزيد من نقاط النهاية للاستهداف. يمكن أن تساعد أدوات الإدارة الإضافية التي تسمح لك بتعيين السياسات في التخفيف من هذه المخاطر.

قد تُعتبر أجهزة Mac أكثر أمانًا من أجهزة الكمبيوتر ، لكنها لا تزال لا تخاطر بها من أجل توفير بعض المال.


google-playkhamsatmostaqltradent